الرئيسية / اخر الاخبار / البيشمركة : رفض المالكي للنقاط التي قدمها الوفد الكردي المفاوض لم يستند لحجة قانونية

البيشمركة : رفض المالكي للنقاط التي قدمها الوفد الكردي المفاوض لم يستند لحجة قانونية

بغداد (إيبا)… أعلنت وزارة البيشمركة الكردية عن إبلاغها بغداد بأنها ستدافع عن الإقليم ولن تبادر بالهجوم، مشيرة إلى أن رفض القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي للنقاط التي قدمها الوفد الكردي المفاوض لم يستند لحجة قانونية.

وقال المتحدث باسم الوزارة جبار ياور في مؤتمر صحفي عقده في السليمانية ” إن اليومين الأولين من الاجتماع وافقت فيها وزارة الدفاع العراقية على النقاط الكردية، لكننا في اليوم الثالث فوجئنا برفض القائد العام للقوات المسلحة لتلك النقاط دون أي حجة قانونية”.

وأضاف ياور ” أن الكرد طلبوا حل قيادة دجلة وأن وفد الدفاع العراقي أتى بورقة أخرى وطلب سحب قوات البيشمركة إلى ما كانت عليه قبل 2003″، مشيرا إلى أننا أبلغنا بغداد بأننا سندافع عن الإقليم ولن نبدأ الهجوم أبدا”.

ولفت ياور إلى ” أن رئيس الإقليم مسعود البارزاني سيعقد اجتماعا بعد ظهر اليوم مع اللجنة العليا للوفد الكردي”.

وكان الوفد المفاوض التابع لوزارة البيشمركة المتواجد في بغداد، أعلن، في (27 تشرين الثاني المنصرم)، عن اتفاقه مع وزارة الدفاع العراقية على 14 نقطة لحل الأزمة بين بغداد وأربيل، مؤكداً أن أبرز النقاط التي تم الاتفاق عليها هي وضع الصلاحيات الأمنية في كركوك بيد الشرطة والأمن، ووضع آلية سريعة لسحب جميع القوات المتحركة نحو كركوك، فيما أعلنت حكومة إقليم كردستان، تأجيل اجتماع وزيري البيشمركة والداخلية مع نظيرهما في بغداد لأسباب فنية.(النهاية)

اترك تعليقاً