الرئيسية / اخر الاخبار / البياتي : التركمان والعرب هم اكثر من الكرد في كركوك

البياتي : التركمان والعرب هم اكثر من الكرد في كركوك

بغداد (إيبا)… أكد عضو التحالف الوطني محمد مهدي البياتي أن التركمان والعرب أكثر بكثير من الكرد في محافظة كركوك , مشيرا الى أن زيارة رئيس إقليم كردستان لكركوك غير موفقة .

وقال البياتي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم الاربعاء ” إن نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة أظهرت أن الأكراد ليسوا الأكثرية في كركوك وإنما التركمان والعرب أكثر بكثير منهم “.

وأضاف ” أن مشكلة كركوك والمناطق المختلفة عليها لا تحل عبر المادة 140 المنتهية دستوريا”، لافتا إلى ” أنها هذه المشكلة لم تحل منذ أعوام عندما كانت هذه المادة نافذة”.

واعتبر البياتي ” أن زيارة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني إلى قوات البيشمركة المنتشرة بالقرب من كركوك غير موفقة وغير ناجحة وجاءت لتصعيد الموقف “، مطالبا مجلس النواب بـالاسراع في حل هذه المشاكل .

واشار إلى ” أن وجود قوات البيشمركة في الموصل وكركوك وصلاح الدين غير دستوري ويعقد المشهد السياسي وربما يرجع الجميع إلى المربع الأول”. (النهاية)

8 تعليقات

  1. The best think is to divide Karkuk into 2
    part, Hawega to the Arab, and the rest of the provence to Kurd and Turkuman and joint it to the Kurdistan and seperate from Iraq.

  2. انا متأكد ان الاكراد لايحبون كركوك لكن يحبون النفط اللي بكركوك .

  3. your are not turkman.you are a are afucker torane who but believe only in a fucker turkish nation.Go to the hell

  4. الترکمان مجموعة من خدم الاتراک عندما کانو محتلین العراق، فکیف انتم اکبر اقلیه ف کرکوک، یا بیاتی انا اساءلک ما هو قومیتک انت هل انت من الاتراک او انت کردی غیرت قومیتک ایام الحکم الصدامی الدکتاتوری، انتم قومیه و مدلولین ف العراق

  5. KARZAN look to the mirror and you will see all KURDS are layers from 1996 WHEN barzani MADE DEAL WITH saddam as well as ATATURK was(shareef )more than MOLLA MUSTAFA o

  6. يا جماعة دولة القانون وكذلك العراقية ان افضل الحلول ان كمنتم صادقين هو اجراء التعداد العام للسكان لكل محافظات العراق وعندها سوف نعلم من هم الاغلبية في كركوك وغيرها وكذلك سوف نعرف نسبة الاكراد واستحقاقهم من الموازنة وغير هذا الكلام فانتم جميعكم كذابين ومنافقين

  7. هو وجود مكون باسم الترك مان مخالفة دستورية حقيقية لان التسمية تدل على الولاء للترك

  8. you are Turk and you are a big lair. Kurd are 70% of the city and the governorate. Goback toAtaturk asshole..

اترك تعليقاً