البيئة : مناقلة 300 درجة وظيفية و 10 مليارات و500 مليون دينار لدعم الوزارة

بغداد (إيبا)… وعدت اللجنة المالية في مجلس النواب بمناقلة  300  درجة وظيفية  بالإضافة الى  10 مليارات و500 مليون دينار عراقي الى وزارة البيئة لدورها المهم  والكبير الذي تقدمه في الحفاظ على البيئة في العراق وحرصها على حماية الانسان العراقي وتحسين البيئة العراقية  من اي تلوث.

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…اليوم الاحد  الذي رافق وزير البيئة والمستشار د. ماجد حميد راضي بالاجتماع في مبنى البرلمان مع اللجنة الفرعية المكلفة بالموضوع من قبل اللجنة  المالية في البرلمان للاطلاع على مطالب وزارة البيئة وهي مكونة كل من اعضاء اللجنة المالية النيابية الدكتور هيثم الجبوري والدكتورة ماجدة التميمي  ودكتور حسن شورش حيث استمعت اللجنة الى شرح مفصل من قبل وزير البيئة والملاكات المتقدمة في الوزارة المرافقه له  عن الدور الكبير المناط للوزارة والمسؤولية الوطنية الكبيرة التي تقوم بها الوزارة منها الحفاظ على البيئة العراقية التي عانت من اهمال كبير خلال العقود الماضية و وسيما وان الوزارة تتولى ادارة ملفات مهمة مكلفة بإدارتها الوزارة وهي ملف الألغام  والاشعاع وسلامة الانسان العراقي وكل شيء حي في العراق.

واكد الحسون ان اعضاء اللجنة المالية سيما اللجنة الفرعية المكلفة بمطالب وزارة البيئة متفهمة جدا ومتعاونة بشكل كبير رغم التخصيصات المالية القليلة  جدا لهذه الوزارة ، مشيرا الى ان وزير البيئة اعتبر الخطوة التي تقوم بها اللجنة المالية  داعمة لأوليات الحكومة والوزارة شاكرا الاهتمام المطلوب الذي تقدمه اللجنة المالية في البرلمان .

مشيرا الى ان هيثم الجبوري قرأ مطالب الوزارة للحاضرين وعدها بسيطة قياسا بأهمية دور الوزارة للمضي بمهامها  بصورة افضل خلال الاعوام القادمة من اجل حماية المواطن تحسين البيئة.

من جانبها عبرت الدكتورة ماجدة التميمي عن ضرورة التخلص من ملف الألغام والمنتشرة بمناطق واسعة من مدن  الوسط والجنوب والشمال والمحاذية لإيران وأيدها بذات  الرأي النائب  حسن شورش حيث اكدا على ضرورة دعم الوزارة في تنفيذ المشاريع اللازمة لتحسين واقع البيئة وتطوير ملاكاتها وتدريبها. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد