الرئيسية / عامة ومنوعات / البيئة : جهود وطنية توفر كلفة تطهير حقل السيبة الغازي من الالغام

البيئة : جهود وطنية توفر كلفة تطهير حقل السيبة الغازي من الالغام

 بغداد ( إيبا ).. تمكنت  فرق دائرة شؤون الالغام  في وزارة البيئة  ترافقها مديرية  الدفاع المدني في البصرة من توفير نحو( 50 ) مليار دينار عراقي وهي كلفة مسح وازالة الالغام في المناطق التي يوجد فيها حقل السيبة الغازي (30) كلم جنوب البصرة في حال نفذتها شركات اجنبية..

 وقال امير علي الحسون المتحدث الرسمي لوزارة البيئة  ومدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي ان فرق دائرة شؤون الالغام التابعة لوزارة البيئة بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في البصرة تمكنت من مسح منطقة  تقدر مساحتها بـنحو( 49)كم2 وازالة جميع الالغام الموجودة في المنطقة المتواجد فيها حقل السيبة الغازي وبالتالي تجنيب الوزارة مبالغ مالية طائلة تقدر بنحو (50) مليار دينار عراقي فيما لو تم تنفيذ اعمال الازالة من قبل شركات اجنبية.

 واشار الى ان مفتش عام الوزارة اثنى على الجهود معتبرا اياها مهمة وطنية تستحق التقدير والثناء الوطني

 يذكر ان مساحة (49) كم2 وهي منطقة تواجد حقل السيبة الغازي تم توقيع شهادة اطلاق الارض الخاصة بها من قبل كل من دائرة شؤون الالغام ومديرية الدفاع المدني بعد ان تم ازالة الالغام المتواجدة فيها من قبل هذا الفرق الوطنية وبلا ان يترتب عن ذلك اي تكاليف مالية ترهق كاهل الوزارة في حال انجاز هذه الاعمال من قبل جهات خارجية اخرى.(النهاية)

اترك تعليقاً