الرئيسية / عامة ومنوعات / البيئة تنفذ عددا من الدورات التدريبية في مجال حماية طبقة الاوزون

البيئة تنفذ عددا من الدورات التدريبية في مجال حماية طبقة الاوزون

(المستقلة)..نفذت وزارة البيئة عددا من الدورات التدريبية للكودار الفنية العاملة في  صيانة اجهزة التكييف والتثليج وتدريبهم على استخدام البدائل للغازات المستنفدة لطبقة الاوزون  وذلك ضمن التزامات العراق تجاه اتفاقية فينا لحماية طبقة الاوزون وبرتكول مونتريال.

وقال امير علي الحسون  مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي ان وزارة البيئة تعتمد اّلية منظمة في تطبيق كل ما يخص تنفيذ اتفاقية  فينا لحماية طبقة الاوزون وبرتكول مونتريال والهدف منها تقديم الدعم اللازم لتنفيذ مشاريع استثمارية واستخدام مواد صديقة للبيئة لا تؤثر على طبقة الاوزون .

مبينا ان وزارة البيئة قامت بتنفيذ عدة دورات تدريبية للكوادر الفنية العاملة في صيانة اجهزة التكييف والتثليج وتدريبهم على استخدام البدائل للغازات المستنفدة لطبقة الاوزون حيث تم اختيار المراكز التدريبية لهذا الغرض والعائدة لوزارة التربية وهيئة التعليم التقني التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

واشار مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي  الى ان وزارة البيئة تقوم  بوضع الخطط  للمشاريع المستقبلية  من اجل التخلص التدريجي من مواد الهيدروكلورو فلوروكاربون والتحول نحو البدائل صديقة لطبقة الاوزون وحسب ما ثبتت من التزامات العراق بموجب اتفاقية الاوزون وبروتكول مونتريال.

يذكر ان العراق قد  انضم لأتفاقية فينا وبروتوكول مونتريال لحماية طبقة الاوزون لغرض مشاركة دول العالم في حماية طبقة الاوزون وحماية الصحة البشرية والبيئة من الاثار الضارة الناجمة عن تشويه طبقة الاوزون وتحديد انتاج واستهلاك المواد الكيميائية المستنفذة لهذه الطبقة .(النهاية)

اترك تعليقاً