الرئيسية / اخبار / البيئة: تطلب من حكومة ميسان المحلية منع الصيد الجائر

البيئة: تطلب من حكومة ميسان المحلية منع الصيد الجائر

 بغداد ( إيبا ).. طالبت وزارة البيئة الحكومة المحلية في ميسان باتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق عمليات الصيد الجائر لبعض الحيوانات البرية المهمة.

 وقال امير علي الحسون المتحدث الرسمي باسم وزارة البيئة ومدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي رصدت دائرة بيئة ميسان  التابعة  للوزارة العديد من عمليات الصيد الجائر لبعض الحيوانات البرية المهمة مثل الضباع والغزلان في منطقة الطيب الحدودية.

 واوضح الحسون ان دائرة بيئة ميسان لاحظت من خلال الكشف والمعلومات الواردة على وجود ظاهرة الصيد الجائر للحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض في هذه المنطقة ما يؤثر سلبا على التنوع الاحيائي والتسبب بفقدان البيئة لمكوناتها الطبيعية.

واضاف ان وزارة البيئة طالبت الحكومة المحلية  في محافظة ميسان الحد من تكرار هذه الظاهرة الخطيرة على البيئة ومنع الصيد الجائر في المحافظة.

وحذر في الوقت نفسه من الاستمرار بالصيد الجائر سيؤدي الى هلاك غزال الريم الذي يشتهر به  العراق والمعرض اصلا لخطر الانقراض .

واضاف ان دوائر البيئة في محافظة ميسان قامت بعقد العديد من الندوات وورش العمل للتعريف بمخاطر الصيد الجائر وتأثيره على البيئة والانسان.(النهاية)

اترك تعليقاً