الرئيسية / عامة ومنوعات / البيئة تطالب بوضع حد لظاهرة رعي وتربية المواشي في المدن

البيئة تطالب بوضع حد لظاهرة رعي وتربية المواشي في المدن

 SHAKAW4

(المستقلة).. شددت وزارة البيئة  الدوائر البلدية في بغداد والمحافظات تحذيرها من المخاطر والتلوث التي يمكن ان تسببها تربية المواشي والذبح العشوائي في الاحياء السكنية والتي تؤثر سلبا على صحة الانسان وبيئته كما طالبت الحكومات المحلية والدوائر البلدية في  بغداد والمحافظات بوضع حد لهذه الظاهرة والاهتمام بالضوابط الصحية في المجازر الرسمية.

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون ان وزارة البيئة طالبت الحكومات المحلية والدوائر البلدية في  بغداد والمحافظات إضافة الى الجهات الأمنية  الى وضع حد لظاهرة رعي وتربية المواشي في المدن والقضاء على ظاهرة الذبح العشوائي والاهتمام بالضوابط الصحية في المجازر الرسمية.

وبين الحسون ان ظاهرة رعي وتربية المواشي في المدن تعتبر ظاهرة غير حضارية  وتجاوز على حق المواطنين في العيش في مناطقهم السكنية وتشكل خطرا على بيئة وصحة المواطن ،مشيرا  الى ان حجم الرقابة والاجراءات الرادعة من قبل وزارة الصحة والدوائر البلدية لا تتناسب مع الكم الكبير من التجاوزات والخطر الجسيم الموجود جراء تلك المخالفات.

يذكر إن وزارة البيئة كانت قد وضعت محددات بيئية لتربية الأغنام ورعيها من خلال تحديد مناطق خارج المدينة في المنطقة حيث لا يسمح في تربية ورعي تلك الأغنام خارج هذه المدن .(النهاية)

اترك تعليقاً