البيئة تطالب باطفاء الشعلة الثالثة لحقل الاحدب النفطي

بغداد ( إيبا )..طالبت وزارة البيئة شركة نفط الوسط وشركة الواحة الصينية التعجيل في اطفاء الشعلة الثالثة والاخيرة في الحقل الموجود بمحافظة واسط.

وقال  مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون ان المتابعة التي تقوم بها مديرية بيئة واسط كشفت استمرار انبعاث غازات من الشعلة الثالثة الموجودة في حقل الاحدب والتي تتسبب في انبعاثات غازية تشكل تلوثا لمنطقة المحيطة بالحقل.

واضاف الحسون ان شركة نفط الوسط وشركة الواحة الصينية المستثمرة لحقل الاحدب في محافظة واسط كانت قد استجابت لطلب وزارة البيئة بضرورة التخلص نهائيا من الغازات المنبعثة من الشعلات الثلاث الموجودة في الحقل والتي تصاحبها انبعاثات غازية كثيفة تسببت في تلوث المناطق السكنية القريبة من الحقل .

واشار الى ان وزير البيئة سركون لازار صليو كان قد شدد خلال زيارته لمنطقة حقل الاحدب النفطي على ضرورة ايقاف انبعاث الغازات المنبعثة من الحقل .

وبين ان الوزارة امهلت الشركة المستثمرة وفق المادة ( 9 )الفقرة اولا وثانيا من الفصل الرابع من قانون حماية وتحسين البيئة رقم ( 27) لسنة 2009 بضرورة التزام هذا الحقل وكافة الحقول والمصافي النفطية الاخرى بوضع منظومات مراقبة وقياس ومعالجة لكافة الملوثات الناتجة ، مشيرا الى ان عدم الالتزام بهذه القوانين يعد مخالفة قانونية يحاسب عليها القانون .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.