الرئيسية / عامة ومنوعات / البيئة تطالب بإقامة مشاريع احزمة خضراء حول المنشأت النفطية

البيئة تطالب بإقامة مشاريع احزمة خضراء حول المنشأت النفطية

 بغداد ( إيبا )..طالبت وزارة البيئة وزارة النفط  بضرورة تشديدها على الشركات والمشاريع النفطية في العراق بشأن اقامة احزمة خضراء حول المنشأت النفطية في كل محافظات العراق لغرض تقليل الانبعاثات النفطية الصادرة عنها.

 وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة امير علي الحسون لوحظ في بعض من مناطق المحافظات صعوبة اختيار مواقع لتنفيذ مشاريع الاحزمة الخضراء باعتبارها منطقة تابعة للمنشأت النفطية، مبينا ان الوزارة خاطبت وزارة النفط لتنفيذ مشاريع الاحزمة الخضراء في هذه المحافظات نظرا لأهمية تلك المشاريع في مكافحة التصحر والتقليل من العواصف الترابية وزحف الكثبان الرملية.

 واشار الحسون الى ان الوزارة طالبت ايضا تلك المنشأت النفطية المساهمة في تمويل وتقديم الدعم الكامل للجان المكلفة لإنجاز هذا المشروع من خلال التنسيق المشترك لإدامتها في كل المحافظات العراقية ولغرض الاسراع في انجازها خدمة للمواطن والبيئة.

 وتابع المتحدث الرسمي قوله أن مجلس الوزراء وجه في وقت سابق وزارة البيئة و الوزارات المعنية بضرورة الإسراع بتنفيذ الأحزمة الخضراء حول المدن، مؤكدة أن هذه الخطوة ستساهم في تحسين الواقع البيئي ومكافحة ظاهرة التصحر وزحف الكثبان الرملية فضلا عن زيادة المظهر الجمالي لتلك المشاريع والمواقع علما انه نظام معمول به في كل دول العالم.(النهاية)

اترك تعليقاً