الرئيسية / عامة ومنوعات / البيئة تحث شركات الاستثمارية النفطية على الالتزام بتقرير الاثر البيئي

البيئة تحث شركات الاستثمارية النفطية على الالتزام بتقرير الاثر البيئي

بغداد ( إيبا )..حثت وزارة البيئة شركات الاستثمار العاملة في مجال قطاع النفط على ضرورة الالتزام بالمحددات البيئية وتقرير الاثر البيئي الذي وضعته الوزارة من اجل حماية المواطن العراقي وبيئته من خطر التلوث.

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون ان الوزارة حثت الشركات الاستثمارية النفطية الالتزام بالمحددات البيئية  وبتقرير الاثر البيئي، مبينا ان كل مشروع مخالف وغير حاصل على  تقرير الاثر البيئي فهو مخالف  للتعليمات البيئية لانه يعمل على  تحديد نوع المخالفات المطروحة وكيفية التعامل معها ومعالجتها وتقليل اثارها البيئية .

واوضح الحسون ان وزارة البيئة طالبت شركة نفط الجنوب متابعة اعمال هذه الشركات واجبارها على استخدام التكنولوجيا الحديثة في حفر الابار ومعالجة الفضلات السائلة قبل طرحها الى البيئة، مشيرا الى ان قانون حماية وتحسين البيئة رقم 27 لسنة  2009  ينص على (ضرورة تطبيق مبدا التعويض للاضرار التي يحدثها كل مشروع ).

يذكر ان وزير البيئة سركون صليو اكد في وقت سابق على ضرورة التزام الشركات النفطية العاملة في العراق بالمعايير البيئية باعتبارها واجهة رئيسية لأي شركة تعطي مكانتها بين الشركات العالمية المنافسة في صناعة النفط  وجعلها في الصفوف الاولى للشركات المحترمة دوليا في هذا القطاع.(النهاية)

اترك تعليقاً