الرئيسية / عامة ومنوعات / البيئة : الاقبال الواسع على المشاركة وراء تاجيل المؤتمر الوطني الاول للبيئة

البيئة : الاقبال الواسع على المشاركة وراء تاجيل المؤتمر الوطني الاول للبيئة

(المستقلة)..ارجأت وزارة البيئة عقد المؤتمر الوطني الاول للبيئة الى الخريف المقبل بسبب الازدحام والاقبال الشديدين على المشاركة فيه من قبل المختصين والباحثين في مجال البيئة .

وقال المستشار الفني في وزارة البيئة ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الاول للبيئة علي اللامي ان اللجنة  التحضيرية قررت تاجيل عقد المؤتمر الى الخريف المقبل بدلا من   منتصف العام الحالي نضرا لكثرة الطلبات للمشاركة فيه من قبل الباحثين والمختصين بالشان البيئي في العراق مبيناً ان اللجنة التحضيرية للمؤتمر تلقت نحو ( 600 ) طلبا للمشاركة فيه من قبل اساتذة واكادميين ومختصين في البيئة.

واوضح  ان الاقبال الواسع على المشاركة تتطلب الكثير من التحضيرات ودراسة البحوث والدراسات البيئة المقدمة الى اللجنة التحضيرية ما يتوجب تاجيل عقد المؤتمر الى الخريف المقبل للخروج بافضل النتائج المرجوة من هذا المؤتمر .

وشدد علي اللامي على ان اهمية المؤتمر الذي يعد اهم نشاطات وزارة البيئة التي تنفذها في عام البيئة  تتطلب تكاتف كل الجهود الوطنية للوصول الى توصيات ملزمة وقابلة للتنفيذ من اجل الارتقاء بالواقع البيئي في كافة المجالات من خلال البحوث والدراسات التي ستناقش في المؤتمر التي لن تتوقف عند حدود الدراسات والبحوث المقدمة فيه  بل ان هناك لجان ستنبثق من المؤتمر الوطني الاول للبيئة تاخذ على عاتقها مهمة متابعة التوصيات التي تصدر عنه .

يشار الى ان وزارة البيئة كانت قد اعلنت مع انطلاق فعاليات عام البيئة في العراق التحضير لعقد مؤتمر وطني للبيئة ياخذ على عاتقه تنظيم العلاقة بين الدارسين والمهتمين بالشان البيئي من جهة ودوائر وزارة البيئة والوزارات الاخرى من جهة ثانية .(النهاية)

اترك تعليقاً