الرئيسية / طب و صحة / البيئة: اكتشاف العديد من الامراض بقرية الشريفات في واسط

البيئة: اكتشاف العديد من الامراض بقرية الشريفات في واسط

بغداد ( إيبا )..رصدت  مفارز من وزارة البيئة حدوث حالات اسهال  خلال زيارة قرية (الشريفات) على طريق الكوت ناحية واسط للوقوف على الواقع البيئي للقرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة البيئة امير علي الحسون ان فريق وزارة البيئة وجد خلال زيارته لقرية الشريفات ظهور العديد من حالات الاصابة بأمراض الاسهال والحساسية الجلدية وخاصة عند الاطفال نتيجة اضطرار سكان القرية البالغ عدد منازلها نحو( 60 ) منزلا لاستخدامهم مياه نهر( الدجيل الملوث )لأغراض الشرب والغسل.

واضاف الحسون ان افتقار القرية للماء الصالح للشرب واقتصارها على خزان واحد بسعة عشرة الاف لتر يتم ملؤه كل ستة ايام هو ما دفع اهالي قرية الشريفات الى اللجوء لمياه نهر الدجيل الملوثة.

واشار الى ان الوزارة طالبت مديرية بلديات واسط اتخاذ الاجراءات العاجلة لتفادي هذا النقص في مياه الشرب للقرية  الذي ادى للساكنين اللجوء لهذه المياه الملوثة التي ادت الى اضرار كبيرة للمواطنين.

من جهته قال رئيس جمعية الفلاحين في القرية محمد كويس انه على استعداد للتنازل عن مساحة من ارضه لغرض انشاء مجمع ماء يخدم اهالي القرية التي مضى على انشاءها نحو ستين عاما.

وزارة البيئة من جهتها اكدت حاجة القرية الى نصب ثلاث خزانات مياه بصورة عاجلة ومؤقتة يتم ملؤها بواسطة السيارات الحوضية من قبل مديرية بيئة واسط بالإضافة الى ضرورة انشاء مركز صحي للقرية ومتابعة الفرق الصحية لقرية الشريفات بغية الوقوف على الواقع الصحي لها.(النهاية)

اترك تعليقاً