الرئيسية / سياسية / البطيخ يدعو الى مناظرة تلفزيونية بين وزيري كهرباء الحكومتين الاتحادية والاقليم

البطيخ يدعو الى مناظرة تلفزيونية بين وزيري كهرباء الحكومتين الاتحادية والاقليم

 بغداد ( إيبا )..دعا الامين العام للكتلة العراقية البيضاء الشيخ جمال البطيخ الى مناظرة تلفزيونية بين وزيري كهرباء الحكومتين الاتحادية والاقليم.

 وقال البطيخ في بيان صحفي نقله مكتبه الاعلامي اليوم :” ان من الضروري ان يطلع ابناء الشعب العراقي اسباب الاخفاق في وصول الكهرباء اليهم بصورة جيدة ، وان الغاية من المناظرة هو بيان اسباب فشل الكهرباء في المحافظات ونجاحها في اقليم كردستان”.

 وأضاف :” ان الكهرباء في اقليم كردستان تصل الى المواطن مدة 22 ساعة من 24 ساعة ، فيما تصل الى بغداد وباقي المحافظات ساعات قليلة لاتتجاوز الست او سبع ساعات”.

 وشدد البطيخ على ضرورة ان تكون هناك متابعة جدية من الاطراف الرقابية على عمل وزارة الكهرباء وبيان اسباب الفشل الحاصل في عملها”.

 النائب جمال البطيخويستورد العراق الطاقة الكهربائية من إيران عبر اربعة خطوط ، هي خط كرخة- عمارة الذي تم الانتهاء من ربطه في كانون الاول عام 2011 ، إضافة الى خط (عبادان ـ بصرة) الذي يجهز المنظومة الوطنية بطاقة قدرها 300 ميغاواط، وخط (كرمنشاه ـ ديالى) الذي يجهز المنظومة الوطنية بطاقة قدرها 400 ميغاواط، و خط (سربيل زهاب ـ خانقين) الذي يجهز المنظومة الوطنية بطاقة قدرها 100 ميغاواط.(النهاية)

اترك تعليقاً