الرئيسية / سياسية / البطيخ : تحركات الكرد الاخيرة تشير الى نيتهم الانسلاخ عن العراق

البطيخ : تحركات الكرد الاخيرة تشير الى نيتهم الانسلاخ عن العراق

بغداد ( إيبا ) … قال جمال البطيخ الأمين العام للكتلة الوطنية البيضاء ان تحركات وردود إقليم كردستان بشأن قيادة عمليات دجلة تتعارض مع الدستور ، ملمحا الى ان الاقليم في نيته الانسلاخ عن العراق لكنه عندها لن تبقى له قيمة .


واضاف البطيخ لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) أن ” قيادة عمليات دجلة لم تشكل اعتباطاً بل جاءت لوجود ضرورات لها ، ، وان ردود إقليم كردستان بشأن تشكيلها تتعارض مع الدستور”.


وتابع البطيخ ان “البيضاء تابعت تحركات الإقليم الأخيرة ووجدت ان هناك تمددا أكثر من المطلوب على حساب الدولة العراقية ” مبيناً انه “عندما تشكلت قيادة عمليات دجلة كانت هناك حاجة ضرورية وطنية لتشكيلها، لكن إقليم كردستان عندما يرى الحكومة الاتحادية تعمل شيئا فانه يبادل بعمل شيء غير صحيح مقابله ، على حد قوله”مشيرا الى ان “عمليات دجلة تابعة للحكومة الاتحادية التي يفترض ان تكون حركتها من الشمال الى الجنوب” .


وأشار البرلماني العراقي الى ان “إقليم كردستان يرى نفسه كدولة ويتصرف وفق هذا الاساس مثلما تتصرف الحكومة الاتحادية وهذا لاينطبق وفق ما حدده الدستور من تنظيم للعلاقة مع بغداد”.


وأوضح البطيخ ان “عملية المتابعة لتحركات الإقليم على المستوى الداخلي والخارجي تبين انه في طريقه الى ان ينسلخ من العراق لكنه بدون العراق لن تكون له قيمة لأن أي جزء دون الكل لا قيمة له”. ( النهاية )


 

اترك تعليقاً