الرئيسية / اخبار ساخنة / البطاط : المالكي فشل في الانبار ..و جيش المختار قادر على القضاء على داعش

البطاط : المالكي فشل في الانبار ..و جيش المختار قادر على القضاء على داعش

(المستقلة).. في اول ظهور له بعد اطلاق سراحه هاجم الامين العام لحزب الله العراقي واثق البطاط رئيس الوزراء  نوري المالكي مطالبا بعدم اعادة انتخابه ، فيما اشاد بموقف مقتدى الصدر.

وقال البطاط في تصريحات صحفية اليوم السبت إن “المحكمة الجنائية أطلقت سراحي قبل ثلاثة أيام بعد عدم ثبوت كل التهم التي وجهت إلي”، موضحا أن “كل الدعاوي ومذكرات إلقاء القبض التي نوه عنها رئيس الوزراء هي كيدية”.

واضاف أن “المالكي كان يعتقد ان حربه في الانبار هي حرب نزهة وأراد ان يستأثر بالنصر فأبعدني عن الساحة”، مشيرا الى أن “الحجج التي كانت تقال خلف الكواليس بان البطاط القي القبض عليه لتثبت الحكومة بأنها متوازنة”، موضحا أنها “القت القبض علي وفي الوقت نفسه ألقت القبض على العلواني رغم الفرق الكبير بيننا”.

واوضح “نحن شكلنا جيشا مناطقيا لحماية المناطق والدفاع عن الناس والعلواني حسب التهم المنسوبة إليه فهو ذباح مرتبط بالقاعدة ويقتل الناس ويأخذ أموالا من السعودية والخليج”.

ووصف المالكي بأنه “دمر الشيعة كونه سحب السلاح من تسع محافظات (شيعية) فأصبحت مكشوفة وأبقى الصحوات والبيشمركة فيما أعطى السلاح لشيوخ الانبار”، محذرا من أنهم “سينقلبون عليه مما تصبح هذه المحافظات معرضة الى الهجوم”، منبها بأن “من سينتخب المالكي منذ الان عليه ان يستعد لعمليات تهجير واسعة”.

وأشاد بـ “الموقف الجيد للصدر”، موضحا أنه “عرى الكثير من الكتل ومن المتحدثين باسمه وموقفه يدل على خوفه على المال أكثر من المالكي الذي سكت عن سراق المال العام والنواب الذين صوتوا على قانون التقاعد العام”، فيما عد موقف الحكيم بأنه “كان مخجلا”.

وقال البطاط “أوصيت جيش المختار في حال اعتقالي وأعطيتهم تعليمات بان نستعد في بغداد للدفاع عن المواطنين”، متوقعا “هجوم الإرهابيين على العاصمة”، مؤكدا أن “المالكي فشل في الانبار ولا يستطيع مواجهة داعش أما جيش المختار فهو قادر على القضاء على داعش”.(النهاية)

اترك تعليقاً