الرئيسية / اخر الاخبار / البصرة : شركة باكستانية تحصل على رخصة استثمارية لبناء آلاف الوحدات السكنية

البصرة : شركة باكستانية تحصل على رخصة استثمارية لبناء آلاف الوحدات السكنية

(المستقلة)… أعلنت إدارة هيئة الاستثمار في البصرة منح شركة باكستانية إجازة استثمارية لتنفيذ مشروع يقضي ببناء آلاف الوحدات السكنية في المحافظة، فيما أكدت تنامي الاستثمار في قطاع بناء الفنادق السياحية.

وقال رئيس الهيئة علي جاسب محمد خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الهيئة اليوم الاثنين إن “الهيئة منحت مؤخراً إجازة استثمارية الى شركة باكستانية ليتسنى لها بناء 8120 وحدة سكنية في البصرة”، مبيناً أن “الوحدات ستكون ضمن مجمع سكني كبير يقع في منطقة بيبان ضمن قضاء شط العرب”.

واضاف أن “هذا المشروع تبلغ كلفته 248 مليون دولار”، مشيرا الى أن “الوحدات السكنية سوف تبيعها الشركة بعد انجازها على المواطنين، وهو ما يسهم في التقليل من أزمة السكن التي تواجهها البصرة”.

واكد رئيس الهيئة أن “قطاع السياحة والفندقة يعد من أكثر القطاعات جذباً للمستثمرين العراقيين والأجانب”، لافتا الى أن “المحافظة توجد فيها ثلاثة مشاريع استثمارية قيد التنفيذ لبناء فنادق كبيرة، والهيئة بصدد إصدار اجازة استثمارية لبناء فندق آخر من قبل شركة تركية”.

وتابع رئيس الهيئة أن “الاستثمار في البصرة مازال يعاني من مشاكل وتحديات من أبرزها صعوبة حصول المستثمرين الأجانب على سمات دخول، كما ان هناك 17 مشروعاً استثمارياً متوقفاً بسبب عدم مصادقة وزارة المالية على بدلات ايجار الأرض، كما لم تبت الوزارة في العديد من المشاريع الاستثمارية المطروحة عليها”.(النهاية)

اترك تعليقاً