الرئيسية / رئيسي / البزوني يحمل نواب التحالف الوطني مسؤولية عدم تمرير الموازنة بعد غياب 50 نائبا منه

البزوني يحمل نواب التحالف الوطني مسؤولية عدم تمرير الموازنة بعد غياب 50 نائبا منه

بغداد (المستقلة)… حمل النائب عن كتلة المواطن جواد البزوني نواب التحالف الوطني مسؤولية عدم تمرير قانون الموازنة للعام الحالي بعد غياب 50 نائبا منه، وفي حين بين ان جلسة الخميس ستكون مناسبة لاستكمال النصاب بحضور متحدون .

وحمل البزوني خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته (المستقلة) اليوم الثلاثاء التحالف الوطني يتحمل مسؤولية عدم إمرار الموازنة لعدم حضور 50 نائباً من نوابه لجلسة يوم أمس”، مبيناً أن “العام الماضي تم إقرار الموازنة بحضور غالبية اعضاء التحالف الوطني وحضور 11 نائباً من العراقية وغياب الكرد”.

ودعا البزوني المرجعيات الدينية والمواطنين الى “الضغط على ممثليهم في التحالف الوطني الذي يمتلك أغلبية المقاعد لحضور جلسات المجلس” ، لافتا الى ان “من الممكن وضع مشروع الموازنة المالية بالرغم من عدم موافقة هيئة الرئاسة اذا ما  طلب التحالف الوطني ذلك”.

وأوضح البزوني أن “الحكومة وضعت مبالغ جديدة في الموازنة منها تريليون دينار عراقي لمحافظة الانبار وربع تريليون الى كردستان لتعطى للشركات النفطية العاملة بالاقليم”، مبينا ان “كتلته ستحضر في جلسة يوم الخميس المقبل لمناقشة موضوع الانبار لان الحضور سيعطي مبرراً لحضور كتلة متحدون للجلسات”.

وكان مصدر برلماني أكد اليوم أن رئاسة مجلس النواب أجلت جلسات المجلس الـ12 الى اشعار اخر ، مشيرا الى ان البرلمان سيعقد جلسة استثنائية يوم الخميس المقبل لمناقشة أزمة الانبار.

وقال المصدر لللـ(المستقلة)… اليوم الثلاثاء إن “رئيس البرلمان اسامة النجيفي قرر تأجيل الجلسة الـ12 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الرابعة التي كان من المقرر عقدها اليوم، الى اشعار اخر”، عازيا السبب الى “عدم اكتمال النصاب القانوني للجلسة.

واضاف أن “النجيفي قرر ايضا عقد جلسة استثنائية يوم الخميس المقبل لمناقشة وضع محافظة الانبار”، مرجحا “حضور رئيس الوزراء نوري المالكي بالجلسة”. (النهاية)

اترك تعليقاً