الرئيسية / اخر الاخبار / البرلمان يوافق على استجواب المطلك بعد استكماله الشروط القانونية

البرلمان يوافق على استجواب المطلك بعد استكماله الشروط القانونية

(المستقلة).. أعلن مجلس النواب عن موافقة هيئة الرئاسة على استجواب نائب رئيس الوزراء صالح المطلك بعد استكماله الشروط القانونية، فيما أكد أنه بصدد التداول مع رئيس الوزراء حيدر العبادي لتحديد الموعد.

وقال المجلس في بيان تلقته (المستقلة) اليوم الاربعاء إنه “احتكاماً الى الدستور وعملاً بمتطلبات الممارسة الديمقراطية التي رسخها وأكد عليها وإيماناً من مجلس النواب بضرورة اداء واجبه الرقابي نيابة عن الشعب وحفاظاً على مكتسبات العملية السياسية التي تتطلب شفافية ووضوحاً يضع الجميع في موقع المسؤولية لخدمة العراق”.

وأضاف البيان أن “هيئة الرئاسة استلمت طلب استجواب صالح المطلك نائب رئيس الوزراء ورئيس لجنة النازحين وعرضت الامر على المستشارين القانونيين المختصين لغرض استيفاء البعد الشكلي والموضوعي وتركت فرصة لمعالجة المشاكل الموجودة وطالبت بالبيانات الداعية للاستيفاء”، مبيناً أن “الرئاسة توصلت الى ان الاستجواب مستكمل كل شروطه القانونية”.

وأكد المجلس في بيانه أن “هيئة رئاسة مجلس النواب تعلن قبول طلب الاستجواب وهي بصدد التداول مع رئيس مجلس الوزراء لتحديد الموعد في جلسة قادمة يعلن عنه بشكل رسمي”.

وكان النائب عن ائتلاف العربية مشعان الجبوري اعلن في وقت سابق أنه قدم طلباً لرئاسة مجلس النواب لاستجواب رئيس اللجنة العليا لاغاثة النازحين صالح المطلك، وفيما بين ان رئاسة البرلمان رفضت الطلب. (النهاية)

اترك تعليقاً