الرئيسية / اخر الاخبار / البرلمان يتخذ قرارا لاستقطاعات الرواتب ويعوض موظفي الاقليم ويزيد الضرائب

البرلمان يتخذ قرارا لاستقطاعات الرواتب ويعوض موظفي الاقليم ويزيد الضرائب

(المستقلة)… اعلنت عضو اللجنة المالية في مجلس النواب ماجدة التميمي، الاحد، عن اتفاق اللجنة على الغاء فقرة الاستقطاعات لرواتب الموظفين.

وقالت التميمي في مؤتمر صحفي ان اللجنة المالية كانت ملتزمة بموازنة عام 2016 و2017 بالاستقطاعات بسبب تدهور اسعار النفط ودخول داعش، “وهو قرار مؤقت جاء من الحكومة وليس من اللجنة المالية”.

واشارت التميمي الى ان “التعديلات التي وصلت من الحكومة على الموازنة منها ارتفاع ايرادات الموازنة من 90 تريليون الى 91 تريليون و643 مليار دينار، والمتأتي من الايرادات غير النفطية”، مبينة ان “النفقات العامة للدولة ارتفعت من 103,9 الى 104,1 تريليون دينار، والنفقات الاستثمارية ارتفعت ايضا من 24,4 تريليون الى 24,6 تريليون دينار، فيما انخفض العجز على ضوء ارتفاع الايرادات من 13 تريليون اصبح الان 12.5 تريليون ”

وتابعت انه “تم اضافة فقرة جديدة في الموازنة لمجلس الوزراء من خلال اضافة تخصيصات 2 تريليون دينار على تخصيصات احتياطي الطوارئ، الذي كان سابقا 192 مليار دينار والذي سيذهب للاستفادة في 3 فقرات هي تعويضات الموظفين بمافيهم الاقليم والنفقات الاستثمارية وشبكة الحماية الاجتماعية”.

واشارت الى اضافة 10% ضريبة مبيعات على المراكز التجارية ومولات التسوق وصالونات الحلاقة التجميلية النسائية والرجالية.(النهاية)

اترك تعليقاً