الرئيسية / البرازيل تواجه اليابان في افتتاح كأس القارات لكرة القدم

البرازيل تواجه اليابان في افتتاح كأس القارات لكرة القدم

بغداد ( إيبا ).. أوقعت قرعة كأس القارات 2013 لكرة القدم والتي سحبت في ساو باولو اليوم السبت الدولة المضيفة البرازيل في مواجهة اليابان في مباراة الافتتاح التي ستقام في 15 حزيران.

وستواجه البرازيل بعد ذلك ايضا كلا من المكسيك بطلة منطقة امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) وايطاليا وصيفة بطلة اوروبا ضمن المجموعة الاولى.

وتعتبر البطولة تمرينا على استضافة نهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل في 2014 وقد فازت البرازيل بالنسختين الأخيرتين من البطولة.

اما اسبانيا بطلة العالم واوروبا فان القرعة اوقعتها في مواجهة اوروغواي بطلة امريكا الجنوبية في المجموعة الثانية يوم 16 حزيران.

وفي المجموعة الثانية ايضا ستلتقي تاهيتي بطلة مجموعة الاوقيانوس مع بطل افريقيا الذي سيتقرر في العاشر من شباط المقبل.

وستقام المباراة النهائية لكأس القارات في ريو دي جانيرو في 30 حزيران المقبل.

وقد وقعت بعض المشكلات بسبب خطأ ارتكبه جيروم فالك الامين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عندما وضع كلا من اوروغواي وتاهيتي في المكان الخطأ قبل ان يتم التصحيح والاعتذار.

وقال فالك مخاطبا الحضور بما في ذلك رئيسة البرازيل ديلما روسيف “اسف على ذلك.. من المؤسف حدوث مثل هذه الامور في الحياة.”

وستقام مباريات البطولة التي يشارك فيها ثمانية منتخبات في بيلو هوريزونتي وبرازيليا وفورتاليزا وريسيفي وريو دي جانيرو وسالفادور.

ومن المقرر ان يكون استادا فورتاليزا وبيلو هوريزونتي جاهزين خلال الشهر الجاري في حين يتوقع ان تكون بقية الملاعب جاهزة بحلول آذار المقبل.

وبصفة عامة تواجه البرازيل تأخيرا في اعداد ملاعبها وبقية المنشآت الخاصة باستضافة النهائيات العالمية المقبلة.

وقال الفيفا ان 132 الفا من تذاكر البطولة بيعت قبل سحب القرعة اليوم.(النهاية)

اترك تعليقاً