الرئيسية / اخر الاخبار / البحرين بعد الامارات تستنكر تصريحات نوري المالكي حول السعودية وتعتبرها غير مسئولة

البحرين بعد الامارات تستنكر تصريحات نوري المالكي حول السعودية وتعتبرها غير مسئولة

(المستقلة).. استنكرت مملكة البحرين بشدة تصريحات نوري المالكي، حول المملكة العربية السعودية، معتبرة تلك التصريحات غير مسؤولة وتتنافى مع مبادئ الأخوة وحسن الجوار؛ لما تضمنته من اتهامات باطلة لا أساس لها وإساءات كبيرة للمملكة الشقيقة ودورها العربي والإقليمي المسؤول.

من جانب اخر ، أشادت المنامة بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه، ومبادراتها المشهودة على المستوى الدولي؛ للقضاء على هذه الظاهرة العالمية غير المقصورة على شعب أو منطقة، وجددت نبذها واستنكارها للإرهاب ورفضها القاطع لكافة أشكاله.

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد وجه اتهامات صريحة وشرسة ضد كل من السعودية وقطر بدعم الجماعات الإرهابية في العراق وسوريا “سياسيا وإعلاميا وماليا”، ورأى في هذا الدعم “إعلان حرب” على بلاده.

واتهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في حوار مع فرانس 24 ، بالقول ان السعودية وقطر تقفان وراء الأزمة التي تمر بها بلاده، وقال المالكي “يهاجمون العراق عبر سوريا وبشكل مباشر بل هم أعلنوا الحرب على العراق كما أعلنوها على سوريا، ومع الأسف الخلفيات طائفية وسياسية”.

فيما وصفت السعودية تصريحات رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي التي أدلي بها لقناة “فرانس 24″ بالعدوانية وغير المسؤولة، واعتبرت اتهامه لها بدعم الإرهاب في العراق افتراء وجزافاً.

وأوضح مصدر مسؤول في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس” أطلعت عليها (المستقلة).. اليوم أن “نوري المالكي يعلم جيداً قبل غيره موقف المملكة الواضح والقاطع ضد الإرهاب بكل أشكاله وصوره، وأياً كان مصدره، كما أنه يعلم جيداً الجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة في مكافحة هذه الظاهرة على المستويين المحلي والعالمي، الأمر الذي جعلها في مقدمة الدول التي تتصدى للإرهاب”.

وأضاف البيان: “كان حرياً برئيس الوزراء العراقي بدلاً من أن يكيل الاتهامات جزافاً ضد الآخرين أن يتخذ السياسات الكفيلة بوضع حد لحالة الفوضى والعنف، التي يغرق فيها العراق بشكل شبه يومي، وبمباركة ودعم واضح للنهج الطائفي والإقصائي لحكومته ضد مكونات الشعب العراقي الشقيق”. ( النهاية )

اترك تعليقاً