الرئيسية / رئيسي / البارزاني : الكرد بصدد اعادة النظر بعلاقتهم مع المركز وسنتخذ موقفا لم يتوقعه احد

البارزاني : الكرد بصدد اعادة النظر بعلاقتهم مع المركز وسنتخذ موقفا لم يتوقعه احد

بغددا (المستقلة)… هدد رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني حكومة بغداد باتخاذ موقف “لن يتوقعه احد” في حال استمرارها بمواقفها مع الاقليم، مؤكدا ان الكرد بصدد اعادة النظر بعلاقتهم مع المركز ، مؤكدا ان العراق يجب ان يكون لكافة المكونات العراقية وان يتمتع كافة العراقيين بمستقبل مشرق .

وقال البارزاني في كلمة له خلال مراسم تسلم رفات ما يقارب من 93 شخص من البرزانيين الذين تم دفنهم في مقابر جماعية بالسماوة اليوم الخميس ان “المشكلة بين اربيل وبغداد ليست في النفط او الموازنة وإنما المركز يحاول كسر هيبة الكرد”، مهدد بـ”اتخاذ موقف لن يتوقعه احد اذا استمرت بغداد في مواقفها مع الاقليم”.

وأضاف البارزاني ان “الاقليم بصدد اعادة النظر في العلاقة مع بغداد لان الكرد لن يستطيعوا العيش تحت التهديد”، مشيرا الى ان “الكرد لن يتنازلون عن حريتهم” ، مؤكدا ان “العراق يجب ان يكون لكافة المكونات العراقية وان يتمتع كافة العراقيين بمستقبل مشرق”. 

وكان رئيس الحكومة نوري المالكي أكد في 28 شباط 2014 أن حكومة اقليم كردستان هي التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن دفع رواتب موظفي الاقليم وليس الحكومة الاتحادية كما يحاول البعض تصويره، فيما اشترط أن يتم ضخ النفط من الإقليم ووصول عائداته الى الموازنة العامة للدولة مقابل إيصال رواتب موظفي كردستان لشهر شباط.

 يذكر ان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني اعتبر، في وقت سابق قطع رواتب موظفي الإقليم من قبل بغداد إعلان حرب على كردستان، فيما أكد أنه لا يحق لأحد قطع رواتب الموظفين. (النهاية)

اترك تعليقاً