الاوقاف النيابية: مؤتمر التعايش السلمي سيخرج بتوصيات كيفية العمل مابعد داعش

 

(المستقلة)… اعلن رئيس لجنة الأوقاف والشؤون الدينية النيابية النائب عبدالعظيم العجمان عن عقد موتمر للتعايش السلمي في بغداد يوم غد الاحد، فيما بين ان المؤتمر سيخرج بتوصيات تهم العراقيين وتتضمن كيفية العمل لمرحلة مابعد تنظيم “داعش”.

وقال العجمان في مؤتمر صحفي وحضرته (المستقلة) اليوم السبت إن ” لجنة الاوقاف والشؤون الدينية ستعقد يوم غد الاحد، مؤتمر التعايش السلمي في العراق”، مبينا انه “تم توجيه دعوات لاكثر من 500 شخصية سياسية ولجميع الوزراء وعدد كبير من رجال الدين ومجالس المحافظات اضافة لممثلي المكونات الدينية في البلد والرئاسات الثلاث لحضور المؤتمر”.

واضاف العجمان “لقد كانت لنا لقاءات مع قيادات في الحشد الشعبي والقضاء والاجهزة الامنية وقد رحب الجميع بهذا المؤتمر وعبروا عن دعمهم الكامل للجهود المبذولة والتوصيات التي سيخرج بها”، مشيرا الى ان “المؤتمر سيخرج بتوصيات تهم العراقيين وتتضمن كيفية العمل لمرحلة مابعد داعش وتأسيس جو مجتمعي مستقر بعيد عن الثأر والعنف وردات الفعل”.

وتابع ان “المؤتمر سيكون بداية انطلاق لعشائرنا في العراق وهي تتجه نحو البناء وفض النزاعات بالطرق السلمية”، لافتا الى أن “هنالك من هو مستفيد من الازمة بين الهويات والصراع الطائفي والقومي والاثني في العراق”.

واكد العجمان ان “هذا الصراع اذا استمر سيؤدي لتمزيق البلد وبعثرة الجهود وتنشر التخلف في كل المجالات وتجعله تابعا للغير مهدورا مصالحه”.

وأعلن رئيس لجنة الأوقاف والشؤون الدينية النائب عبد العظيم العجمان، في 9 كانون الثاني 2016، اعتزام لجنته عقد مؤتمر بنهاية الشهر الحالي للتعريف بقانون حماية التعايش السلمي وحظر التطرف بالبلاد، موضحاً أن هذا القانون سيتضمن فقرات عقابية للمهددين لهذا التعايش. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد