الرئيسية / اقتصادية / الاوراق المالية تعلن عن اجراءات طرح بيع 25% من راسمال شركة اسيا سيل

الاوراق المالية تعلن عن اجراءات طرح بيع 25% من راسمال شركة اسيا سيل

بغداد ( إيبا ).. بعد اكثر من سبع سنوات على عقود شركات الهاتف النقال اعلن سوق العراق للاوراق المالية عن اكتمال مستلزمات ادراج شركة اسيا سيل (مساهمة خاصة) في سوق العراق وفقا لتعليمات الادراج رقم 6 المعدلة لسنة 2010

واشار بيان عن السوق تلقت وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) الى اتخاذ الاجراءات وفق توقيات معينة  لغرض بدء طرح بيع نسبة 25% من رأسمال الشركة في سوق العراق للاوراق المالية بعد اقرار مجلس مفوضي هيئة الاوراق المالية ومجلس المحافظين لها.

واوضح ان الاجراءات تتضمن اولا / واجبات مركز الايداع :استلام سجل المساهمين بكامل المتطلبات وتوقيع اتفاقية الايداع مع شركة اسيا سيل يوم الاحد 2/12/2012 . واعلام مجلس المحافظين اسبوعيا بنسب الايداع المتحققة .

ثانيا / واجبات شركة اسيا سيل : وتتضمن توقيع اتفاقية الايداع , وايداع سجل المساهمين في مركز الايداع يوم الاحد 2/12/2012 .والافصاح ونشر البيانات السنوية والفصلية اعتبارا من 2/12/2012 .واعلام هيئة الاوراق المالية وسوق العراق للاوراق المالية ومركز الايداع باسماء المساهمين وعدد الاسهم المطروحة للبيع وسعر السهم ( بما لا يقل عن ) يوم الثلاثاء 25/12/2012 .اضافة الى تسليم نسخة من الموافقات الخطية والتفاويض للبائعين الى سوق العراق للاوراق المالية ومركز الايداع يوم 25/12/2012 .

وذكر البيان ان واجبات سوق العراق للاوراق المالية تتضمن : نشر الاجراءات وافصاح الشركة على الموقع الالكتروني لسوق العراق ومراقبة نشرها على الموقع الالكتروني للشركة يوم 2/12/2012 .ثم الاعلان في وسائل الاعلام والموقع الالكتروني يوم 25/12/2012 عن :عدد الاسهم المطروحة للبيع وسعر السهم ( بما لا يقل عن ).وتلقي طلبات الشراء من خلال شركات الوساطة خلال الفترة من 3/1/2013 لغاية 2/2/2013 .مع بناء سجل تنفيذ اوامر الشراء والبيع من قبل لجنة تضم المدير التنفيذي لسوق العراق للاوراق المالية ومدير دائرة الافصاح في هيئة الاوراق المالية ومدير قسم الانظمة الالكترونية ومدير عمليات التداول ومدير الرقابة والتفتيش اعتبارا من 3/1/2013 لغاية 2/2/2013 .

واعلن ان اول جلسة تداول على اسهم الشركة لغرض تنفيذ طرح البيع ستكون يوم الاحد 3/2/2013 . وتنفيذ سجل الاوامر من قبل شركات الوساطة في سوق العراق للاوراق المالية.

وسبق لرئيس مجلس محافظي سوق العراق للاوراق المالية ليث حكمت التميمي التأكيد على اهمية ادراج شركات الهاتف النقال في التداول اليومي للبورصة العراقية .

وقال التميمي في تصريح سابق ان ادراج اسهم شركات الهاتف النقال سيفعل حركة تداول الاسهم داخل السوق باعتبارها شركات رابحة وبرؤوس اموال كبيرة يتجه صوبها عدد كبير من المستثمرين وكذلك المضاربين في السوق.

يذكر ان العقود الموقعة بين الحكومة العراقية وشركات الاتصال تلزم الشركات بطرح نسبة من اسهمها للاكتتاب في سوق العراق للاوراق المالية الا ان الشركات بقيت تماطل في تنفيذ هذا البند لمدة طويلة. (النهاية)

2 تعليقان

  1. علي جعفر علي

    اريد شراء اسهم من شركة اسيا ابحث عن وسطاء في قضاء الزبير ارشدوني مع التقدير

  2. اهل العراق اهل كفر ونفاق

اترك تعليقاً