الرئيسية / اخر الاخبار / الانواء الجوية تتوقع هطولا للامطار يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين

الانواء الجوية تتوقع هطولا للامطار يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين

(المستقلة)… توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم السبت هطولا للامطار يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين وارتفاع في درجات الحرارة .

وذكر تقرير للهيئة تلقته (المستقلة) اليوم ان” الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غدا الاحد غائما جزئيا واحياناً غائما مع تساقط امطار تكون رعدية لتأثرها بمنخفض جوي من تركيا وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية طقس غائم جزئي لاستمرار تأثرهما بامتداد المرتفع الجوي من البحر المتوسط  اما درجات الحرارة على العموم  ترتفع قليلا عن اليوم السابق اما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد 22 مْ.ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 36 مْ “.

واضاف ان”البلاد ستتأثر بامتداد منخفض جوي من تركيا ليكون الطقس يوم الاثنين المقبل في المناطق كافة غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع تساقط امطار تكون رعدية أحياناً في أماكن متفرقة من البلاد خلال الليل اما درجات الحرارة  ترتفع قليلا عن اليوم السابق”.

واشار الى ان” تأثير المنخفض الجوي سينحسر نتيجة لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس يوم الثلاثاء المقبل في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض القطع من الغيوم وفي المنطقة الوسطى غائماً مع تساقط زخات مطر تكون رعدية يتحول تدريجياً الى غائم جزئي اما المنطقة الجنوبية  غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع تساقط زخات مطر ليلاً تكون رعدية أحياناً ودرجات الحرارة   تنخفض عدة درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية في حين تكون مقاربة في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق” .

وعن طقس يوم الاربعاء المقبل فأنه سيكون في المنطقتين الوسطى والشمالية صحوا وذلك لتأثرهما بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط وفي المنطقة الجنوبية طقس غائم جزئي وأحياناً غائم مع تساقط زخات مطر ليلاً تكون رعدية أحياناً وذلك لانحسار تأثير المنخفض الجوي المذكور سابقا لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط اما درجات الحرارة فتكون  مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض عدة درجات في المنطقة الجنوبية . (النهاية)

اترك تعليقاً