الرئيسية / اخر الاخبار / الامانة العامة لمجلس الوزراء تضع حجر الأساس لمبناها وتؤكد انه سيمثل صرحا عراقيا مهما

الامانة العامة لمجلس الوزراء تضع حجر الأساس لمبناها وتؤكد انه سيمثل صرحا عراقيا مهما

بغداد (إيبا)… وضع الأمين العام لمجلس الوزراء علي محسن اسماعيل صباح اليوم الخميس حجر الاساس لمبنى الامانة العامة لمجلس الوزراء.

وقال خلال احتفالية وضع حجر الاساس بحضور نائب الامين العام الدكتور فرهاد نعمة الله حسين ومدراء دوائر الامانة وموظفيها، ان المبنى الجديد سيكون اضافة نوعية في بغداد، مؤكدا انه سيمثل معلما هاما من معالم بغداد يسر الناظرين، لا سيما وان موقعه سيكون تحت الانظار من كل صوب.

واشار الى ان هذا الصرح يؤشر اهمية الامانة العامة لمجلس الوزراء التي تستند الى امور كثيرة ترتبط بالجوانب الحضارية والوظيفية في هذا الوقت، مضيفا ان الامانة العامة لمجلس الوزراء الى جانب مجلس الوزراء يمثلان المؤسسة الاكبر في السلطة التنفيذية، فيليق بها ان تحظى بهذا التصميم الذي وظفت فيه عناصر كثيرة تتعلق بالخلفية الحضارية للعراق من مختلف الجوانب.

ولفت الى ان المبنى اخذ بعين الاعتبار استخدام التقنيات الحديثة بتصميمه ليكون ماثلا امام البغداديين لعقود من الزمن القادم، معربا عن امله بدقة الخطوات التي يخطوها الكادر الهندسي والفني في انجاز المشروع، ليحتفل الجميع باكتمال المبنى على اتم صورة قريبا.

من جانبه اكد مدير شركة كاب للاستشارات الهندسية ان العمل يجري وفقا لما مخطط له، وسيباشر الكادر بتثبيت الاسس الاولية للمشروع الاسبوع المقبل، املا باكمال المشروع وفقا للمدة المحددة له البالغة سنتان ونصف.

ويشكل التصميم الهندسي للمشروع هيئة الختم الاثري المستخدم في العراق القديم ، وتكوين مدينة بغداد المدورة، اضافة الى ان الجدران الخارجية للمبنى تعكس اللغة المسمارية الممزوجة بالزخارف الاسلامية.

ويتكون المبنى من 16 طابقا مؤطرا  بمبنى حلقي بارتفاع 3 طوابق بالاضافة الى 22 مبنى مساند موزعة بتكامل هندسي على مساحة بالغة 153 الف متر مربع لايواء جميع الوظائف والنشاطات المتعلقة بمديريات واقسام الامانة العامة لمجلس الوزراء والخدمات الساندة. (النهاية)

اترك تعليقاً