الرئيسية / اقتصادية / الامانة العامة تحث النفط بالاسراع في توقيع العقود مع شركة هانوا الكورية

الامانة العامة تحث النفط بالاسراع في توقيع العقود مع شركة هانوا الكورية

(المستقلة)… دعت الامانة العامة لمجلس الوزراء وزارة النفط الى الاسراع في توقيع العقود المبرمة مع شركة هانوا الكورية الجنوبية، الخاصة بتنفيذ المتطلبات الخدمية  في مشروع بسماية السكني واستثناءً من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية خلال مدة لا تزيد على ثلاثين يوماً.

واوضحت الدائرة القانونية لمكتب الاعلام والاتصال الحكومي في الامانة  في بيان له تلقته (المستقلة)… ان” مهمة الهيئة الوطنية للاستثمار تنحصر في توقيع ملحق عقد مع الشركة المذكورة يتضمن الاطر العامة لتنفيذ المشاريع الخدمية للمشروع عند عدم رصد التخصيصات المالية في موازنة الوزارة او الجهة المعنية فقط , فضلاً عن بقاء مهمة توقيع العقود مع شركة هانوا من مهام الوزارة او الجهة المختصة وليس الهيئة الوطنية للاستثمار”.

وتابع ان “دعوة الامانة العامة لمجلس الوزراء تاتي  إشارة الى قرار المجلس رقم 159  لسنة 2014”.

وكانت شركة هانوا للهندسة والإنشاءات الكورية الجنوبية  قد اقامت امس الاربعاء احتفالا ببدء تشغيل مصنع الخرسانة مسبقة الصب الجاهزة بحضور رئيس الوزراء نوري المالكي والسفير الكوري الجنوبي لدى العراق جو جونغ وون ونائب رئيس مجموعة شركة هانهوا كيم هيون جونغ ومسؤولين اخرين.

ويضم المشروع كافة النبى التحتية لـ100 الف وحدة سكنية على مساحة 8 الاف دونم ويقوم الراغبون بالتسجيل على الوحدات السكنية بدفع 10% من قيمة الوحدة السكنية على ان يدفع باقي المبلغ على مدى العشرين عاما المقبلة”. (النهاية)

اترك تعليقاً