الرئيسية / اخر الاخبار / الاقتصاد النيابية: البرلمان سيقوم بالكشف عن الجهات التي لم تقدم بياناتها المالية

الاقتصاد النيابية: البرلمان سيقوم بالكشف عن الجهات التي لم تقدم بياناتها المالية

بغداد (إيبا)…اعلن عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية عبد الحسين ريسان الحسيني عن كتلة الاحرار النيابية  ان مجلس النواب سوف يقوم بالاعلان عن الجهات التي لم تقدم بياناتها المالية الى وزارة المالية او ديوان الرقابة المالية.

وقال الحسيني في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم “اننا  لا نستطيع ان نقول بأن هناك مشكلة في تقديم تلك الحسابات، ولكن من الواضح ان الدولة تستخدم نظامين لأدارة الحسابات الختامية، حيث رأينا في تقرير ديوان الرقابة المالية ان هناك وزارات ومؤسسات لم تقم بتقديم حساباتها الختامية”، مشيراً الى ” ان دور مجلس النواب ياتي هنا، أذ سيقوم بالاعلان عن الجهات التي لم تقم بتقديم بياناتها المالية الى وزارة المالية او ديوان الرقابة المالية”.

واضاف الحسيني ” انه بهذا الاجراء سوف يتم اشعار الحكومة بتأخر هذه المؤسسات في تقديم بياناتها المالية، حيث من الواضح ان هنالك مشكلة في هذا الموضوع يجب ان تتم تسويتها باسرع وقت ممكن، واذا كان هنالك تقصير يجب ان يعالج للبدء بشكل صحيح على طريق اعداد الموازنة”.

وكان مجلس النواب قد بدأ بالقراءة الثانية لمشروع قانون الموازنة العامة للدولة لعام 2013 وسط استعدادات تقوم بها الكتل السياسية لبدء سباقها الانتخابي خلال انتخابات مجالس المحافظات المقررة في العشرين من شهر نيسان عام 2013.

يذكر ان مجلس الوزراء قد صادق على مشروع موازنة 2013 التي بلغت 138 تريليون دينار في 23 من تشرين الاول الماضي. (النهاية)

اترك تعليقاً