الاعمار والاسكان تعلن تنفيذ 62% من مشروع وحدة تحسين البنزين في مصفى الدورة

بغداد (إيبا)… أعلنت وزارة الاعمار والاسكان عن انجاز 62% من مشروه وحدة تحسين البنزين في مصفى الدورة التابع لوزارة النفط، بكلفة اجمالية تبلغ تسعة مليارات دينار، فيما أكدت انها احالت المناقصة على الشركة المنفذة رغم انها لم تقدم اوطئ العطاءات “لجهودها والدقة العالية التي تتمتع بها”.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…. اليوم الخميس إن “شركة سعد التابعة للوزارة تواصل اعمالها في تنفيذ مشروع وحدة تحسين البنزين (crr) في مصفى الدورة شركة مصافي الوسط ، لصالح وزارة النفط بكلفة وصلت الى تسعة مليار دينار”.

وأضاف البيان انه “تم تحقيق نسبة انجاز بلغت 62%، إذ تضمن العمل رفع المشيدات القديمة والمواد المخزنية وتكسير الارضيات الكونكريتية والقواعد المسلحة وحدل الارض الطبيعية وتقويتها لتصبح جاهزة لتثبيت المقاطع الحديدية المطمورة في الكونكريت”، مشيرا إلى أن “هذا العمل يتطلب دقة متناهية لوجود معدات تجلس على هذه المقاطع لا تقبل الخطأ”.

وتابع البيان ان ” المهندس المقيم على المشروع من قبل وزارة النفط اشاد بالعمل والجهود والدقة العالية والعمل المميز الذي تقوم به كوادر شركة سعد العامة التي غالبا ما تنهي اعمالها قبل الفترة المحددة لها”، مؤكداً ان “هذا المشروع تم احالته لشركة سعد العامة على الرغم من انها لم تقدم اوطأ العطاءات في المناقصة”.

وتعد شركة سعد العامة التابعة لوزارة الاعمار والاسكان من الشركات التي لديها خبرة كبيرة في مجال تنفيذ مشاريع المصافي النفطية التي توكل اليها من قبل وزارة النفط، وتختص بتصميم وتنفيذ وإدارة المشاريع الصناعية والهندسية ابتداء من دراسات الجدوى والتصاميم الأساس مرورا بالتصاميم التفصيلية وأعمال النصب والتشغيل والاعمال الانشائية والخدمات وصولا إلى تسليم المشاريع جاهزة للاستثمار. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد