الرئيسية / اخر الاخبار / الاعمار والاسكان : احالة انشاء مجمع سكني جديد في محافظة صلاح الدين

الاعمار والاسكان : احالة انشاء مجمع سكني جديد في محافظة صلاح الدين

(المستقلة)… اعلنت وزارة الاعمار والاسكان عن احالة انشاء مجمع سكني جديد في محافظة صلاح الدين (مجمع العرموشية 2 السكني)  يتكون من 536 داراً سكنياً.

وذكر بيان للوزارة تلقت (المستقلة) اليوم الاحد انه” تم احالة مجمع العرموشية 2 السكني في محافظة صلاح الدين وهو عبارة عن مجمع سكني يضم 536 دار سكنياً  ويضم نوعين من الدور ، النوع الاول بمساحة 128م2 للدار يحتوي على ثلاث غرف بالاضافة الى الخدمات اما النوع الثاني فيكون بمساحة 120م2 يحتوي على غرفتين بالاضافة الى الخدمات” .

واضاف ان” المجمع السكني سيتم انشاؤه بطريقة ICF وهي احدى الطرق الانشائية الحديثة التي تم اعتمادها من قبل الوزارة والذي يعد من الأنظمة الصديقة للبيئة و التي تساعد على أختزال عامل الوقت في التنفيذ حيث يمكن تنفيذ الأبنية بسرعة أنجاز عالية مقارنة مع النظم التقليدية ويساعد هذا النظام على توفير المواد الأنشائية بنسبة عالية كونه أقتصاديا بالاضافة الى كونه يوفر الطاقة من خلال اعتماده على العزل الحراري” .

والمعروف ان طريقة ICF  هي البناء بالجدران الحامله المعزولة والسقف المعزول ( Insulating Concrete Form) وهذا سـوف يقلل من تكاليف الهيكل الانشـــائي تترواح نسبة التوفيــر في هذا النظام 20% – 30% تعتمـــد على نوعيـة التشــطيب مع تطــــور مواد البناء وغلاء تكاليف تنفيذ الخرسانة المسلحة وحديد التسليـح

واوضح الوزير ان” المجمع السكني يحتوي ايضا على مدرستين ابتدائية ومتوسطة وسوق تجاري ومسجد اضافة الى الخدمات الاخرى والتي تشمل شبكات المياه الصافي ومياه الامطار وشبكة المجاري والكهرباء والساحات الخضراء وتنظيم الحدائق والتشجير والطرق الداخلية “. (النهاية)

اترك تعليقاً