الاعمار تنجز مشروع توسعة (مستشفى ابن البيطار) في بغداد

بغداد ( المستقلة ).. اعلنت وزارة الاعمار والاسكان انجاز مشروع توسعة مستشفى ابن البيطار الكائن في منطقة العلاوي في بغداد على مساحة كلية بلغت (6065) متراً مربعاً وبكلفة اجمالية تجاوزت اربعة عشر مليار دينار وستمائة مليون دينار.

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة ان الملاكات الفنية والهندسية لشركة المنصور العامة التابعة للوزارة انجزت مشروع توسعة مستشفى ابن البيطار بنسبة انجاز بلغت 100% ووفق احدث المواصفات الفنية العالمية .

واوضح ان المشروع يحتوي على اربعة ابنية هي البناية Bوتبلغ مساحتها (1650) متراً مربعاً وتتكون من طابق أرضي يحتوي على غرف للأطباء وغرف للعلاج, وطابق اول يحتوي غرف للأطباء وقاعات للاجتماعات، البناية C وتبلغ مساحتها (1215) متراً مربعاً وتتكون من طابق ارضي يحتوي على ردهات للمرضى وطابق اول يحتوي على مخازن وصيدليات.

واضاف اما البنايةD وتبلغ مساحتها (1400) متراً مربعاً ويتكون من طابق ارضي يحتوي على ردهات للمرضى الاطفـــال, وطابق اول يحتوي على غرف سكن للأطباء، والبناية K فتبلغ مساحتها (1800) متراً مربعاً وتتكون من طابق ارضي يحتوي غرفة للعناية المركزة للمرضى, وطابق اول يحتوي غرف لعمليات.

الجدير بالذكر أن البناية الجديدة التي يتم أنشائها مرتبطة بالبناية القديمة عن طريق ممر في الطابق الارضي وممرين في الطابق الاول لتكون بناية موحدة ومتكاملة .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد