الرئيسية / اخر الاخبار / الاعمار : انجاز مجمع الحدباء السكني في محافظة نينوى بكلفة 57 مليار

الاعمار : انجاز مجمع الحدباء السكني في محافظة نينوى بكلفة 57 مليار

بغداد (إيبا)… اعلن وزير الاعمار والاسكان  محمد صاحب الدراجي ان الوزارة انجزت مجمع الحدباء السكني في محافظة نينوى بكلفة 57 مليار دينار، فيما يتواصل العمل في مجمعي الاربجية و مخمور السكنيين في المحافظة.

وقال الوزير في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم ان الوزارة انجزت مجمع الحدباء السكني بنسبة انجاز 100% وبكلفة  كلية بلغت 57 مليار دينار ، مبيناً ان المجمع السكني  يقع في محافظة نينوى في منطقة الحدباء  وشيد على ارض مساحتها  59 دونم ، يتكون المجمع من عمارات سكنية بعدد 56 عمارة بواقع 504 وحدة سكنية حيث يعتبر مجمعا سكنيا متكاملاً يحتوي اضافة الى الوحدات السكنية عدداً كبيراً من الأبنية الخدمية حيث يضم مدرسة ابتدائية سعة (18)  ومدرستين ثانويتين سعة  (12) صف  ومركز تسوق ومسجد ومركز صحي ومبنى إداري وغرفة حرس عدد اثنان إضافةً إلى الشبكات التي تضم شبكة الماء الصافي والحريق وشبكة تصريف مياه الأمطار وشبكة تصريف مجاري المياه الثقيلة مع وحدة معالجة المياه الثقيلة والشبكة الكهربائية الداخلية والخارجية وشبكة الهاتف الأرضي اضافة الى أعمال الموقع الخارجية من السياج الخارجي والساحات وفضاءات الاستراحة وتنظيم الحدائق والتشجير .

واضاف الوزير  ان العمل متواصل وبوتائر متصاعدة في تنفيذ مشروعي مجمعي الاربجية ومخمور السكنيين، حيث يتكون مجمع الاربجية السكني من 91 عمارة سكنية بواقع 728 وحدة سكنية وبكلفة بلغت61 مليار دينار اما مجمع مخمور السكني  فهو عبارة عن دور سكنية مكونة من 107 داراً سكنياً  وبكلفة بلغت نحو6 مليار دينار وبمساحة 200م2 للدار الواحد، مؤكداً ان العمل مستمر في  مجمعي تلعفر وسنجار السكنيين في المحافظة وهما من المجمعات السكنية المتكاملة ايضا حيث يحتويان على كافة المرافق الخدمية التي يحتاجها المواطن داخل المجمع  السكني.

يذكر ان ان الوزارة تنفذ حاليا اكثر من 65 مجمع سكني موزعة في عموم المحافظات ولا توجد محافظة فيها أقل من بناء 5 مجمعات حيث  تشهد المرحلة الحالية اعادة ترسيم خارطة المجمعات السكنية من خلال اعتماد تصاميم جديدة تتضمن ادخال اساليب حديثة في البناء وتطبيق تقنيات العزل الحراري وتوفير الطاقة وان جميع المحافظات تشهد بناء مجمعات سكنية. (النهاية)

تعليق واحد

  1. سيف خليل محمد

    المجمع السكني صاحب السر الغامض في المدينة. هذه المرة الاولى التي اسمع فيها شيئا عنه من مسؤول. منذ ان وضع حجر الاساس ولا احد يخبرنا او يعلم شيئا عنه. اما آن الاوان ان يعلن عن تفاصيله: خريطة الشقة والمساحة وسعر الشقة وآلية الدفع متى يكون التسجيل واين؟ عنوان للاستعلام؟

اترك تعليقاً