الرئيسية / اخر الاخبار / الاعلام الحربي : يعلن اسماء قتلى موكب البغدادي التي استهدفتهم خلية الصقور

الاعلام الحربي : يعلن اسماء قتلى موكب البغدادي التي استهدفتهم خلية الصقور

(المستقلة)… أعلنت خلية الاعلام الحربي الاسماء الذي استهدفها قصف خلية الصقور الاستخبارية يوم الاحد في منطقة الكرابلة غربي الانبار، وفيما بينت أن من ضمنهم قادة عرب الجنسية وتم استقدام بعضهم من خارج العراق.

وقالت خلية الاعلام الحربي في بيان لها تلقته (المستقلة) إنه “الحاقا ببيان خلية الصقور الاستخباراتية التابعة لوزارة الداخلية الذي صدر يوم امس الاحد والخاص باستهداف موكب المجرم ابو بكر البغدادي ومجموعة من قيادات داعش الارهابي في منطقة “الكرابله” بواسطة صقور القوة الجوية، حيث تبين ان عملية الاستهداف اسفرت عن قتل كل من مسؤول اللجنة الأمنية الخاصة في العراق والشام ابو عزام العراقي، والقيادي العسكري ابو مروة الأنصاري، واحد مستشاري البغدادي / الجانب العسكري المدعو  حجي ابو عمار، وقائد ما يسمى الشرطة الاسلامية / ولاية الفرات المدعو ابو سعد الانباري، المسؤول الأمني لقاطع الكرابلة وليد احمد صالح الكربولي (ابو حسين)”.

وأضاف البيان أن من ضمن القتلى “القيادي في تنظيم داعش، والذي قدم قبل أسبوعين من الرقة بأمر من الارهابي البغدادي ابو عبد الله السعودي، والمسؤول عن الارهابيين العرب في سوريا والعراق السعودي الجنسية ابو بنان الجزراوي، ومسؤول الاعلاميين في ولاية الفرات السوري الجنسية ابو قتادة الشيباني، والمسؤول العسكري لدير الزور ابو احمد الشامي وهو سوري الجنسية، فضلا عن مقتل اعداد كبيرة من حراس البغدادي الشخصيين”.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي يوم الاحد الماضي أن طائرات القوة الجوية قصفت موكب زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي خلال توجهه لحضور اجتماع لقيادات التنظيم في محافظة الأنبار .

وقالت الخلية في بيان لها تلقته (المستقلة).. اليوم  إن “خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوكالة وزارة الداخلية للاستخبارات وبناء على معلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق المباشر مع قيادة العمليات المشتركة ومن خلال القوة الجوية العراقية تمكنت من تنفيذ عملية بطولية باستهداف موكب المجرم الإرهابي أبو بكر البغدادي”.

وأضافت أن “طائرات القوة الجوية تمكنت من قصف موكب المجرم البغدادي أثناء تحرك الموكب إلى منطقة الكرابلة لحضور اجتماع لقيادات تنظيم داعش الإرهابي، كما تم قصف مكان الاجتماع وقتل وجرح الكثير من قيادات التنظيم”.

وتابعت أن “وضع المجرم البغدادي مازال مجهولا حيث تم نقله محمولا بعجلة، وان وضعه الصحي غير معروف لحد اﻻن وسننشر ﻻحقا اسماء قتلى التنظيم الإرهابي في هذه العملية البطولية”.

يشار إلى أن أبو بكر البغدادي تعرض في آذار الماضي لإصابات خطيرة خلال هجوم شنته طائرات التحالف الدولي، في حين قام تنظيم “داعش” بتنصيب أبو العلاء العفري زعيما مؤقتا للتنظيم.

وتشهد محافظة الانبار عمليات عسكرية واسعة بمساندة الطيران الحربي العراقي وطائرات التحالف الدولي لتحرير مدن المحافظة من سيطرة تنظيم “داعش”.(النهاية

اترك تعليقاً