الرئيسية / اخر الاخبار / الاعرجي لا يمكن إصدار حكم بحق موظفي البنك المركزي قبل اعتقال جميع المتورطين

الاعرجي لا يمكن إصدار حكم بحق موظفي البنك المركزي قبل اعتقال جميع المتورطين

بغداد (إيبا).. أكد رئيس لجنة النزاهة البرلمانية النائب بهاء الاعرجي أنه لا يمكن إصدار حكم بحق موظفي البنك المركزي قبل اعتقال جميع المتورطين، داعيا البنك إلى اتخاذ إجراءات بحق المصارف الأهلية التي قدمت مستندات مزورة وتغريم تلك المصارف 5% من مبلغ الحوالة أو المبالغ التي تم أخذها بالعملة الصعبة.

وقال الأعرجي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)..  إن ملف البنك المركزي أحيل إلى هيئة النزاهة والقضاء, مبيناً أنه تم اعتقال 26 موظفاً من البنك باستثناء المحافظ ومعاونه ، فيما لا يزال هناك ثلاثة آخرين لم يتم القبض عليهم بعد”.

وأضاف الاعرجي “أنه من المفترض اتخاذ الإجراءات بحقهم إلا أن المادة التي أحيلوا بموجبها لا تقبل الكفالة لذلك يتم انتظار الآخرين أو أن يفرد القضاء دعوى بحقهم.

وأكدً أن قاضي التحقيق واللجنة القضائية أوعزا إلى لجنة التحقيق الخارجية بتدقيق الفواتير المشكك بأمرها لأن 95% منها مزورة”.

واعتبر الاعرجي إلى أن الإجراءات التي اتخذها مجلس النواب والحكومة قبل وصولها إلى القضاء كانت تشوبها الكثير من المخالفات الدستورية والقانونية”، لافتاً إلى أن المحكمة الإدارية ستصدر قراراً يحمل مفاجآت كثيرة في هذا الشأن .(النهاية)

اترك تعليقاً