الرئيسية / اخر الاخبار / الاعرجي :اللجنة التحقيقية بالصفقة الروسية تأكدت خلال استضافتها للشابندر من وجود شبهات فساد

الاعرجي :اللجنة التحقيقية بالصفقة الروسية تأكدت خلال استضافتها للشابندر من وجود شبهات فساد

بغداد (إيبا)… أعلن رئيس لجنة النزاهة النيابية بهاء الاعرجي ان اللجنة النيابية التحقيقية بصفقة السلاح مع روسيا أكدت وجود شبهات فساد في الصفقة .

وذكر بيان لكتلة الاحرار النيابية تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم  ان ” اللجنة التحقيقية الخاصة بملف صفقة السلاح الروسي برئاسة الاعرجي اجتمعت بالنائب عن ائتلاف دولة القانون عزة الشابندر وان معلومات جاء بها الشابندر مكملة للمعلومات التي استمعت لها اللجنة في جلستها الأولى الاحد الماضي من قبل الآخرين الذين استضافتهم اللجنة التحقيقية كل من وزير الدفاع وكالة ومستشار رئاسة الجمهورية وعدد من الضباط في وزارة الدفاع “.

ونقل البيان عن الاعرجي القول ان ” المعلومات التي توصلت لها اللجنة خلال جلساتها أكدت وجود شبهات فساد في عقد صفقة السلاح الروسي “, “مضيفاً ان ” المعلومات تم ربطها مع بعض لما لها من اهمية لتكون قاعدة بيانات تنطلق منها في اللجان التحقيقية المستمرة “.

وشكل مجلس النواب لجنة نيابية للتحقيق برئاسة رئيس لجنة النزاهة النيابية بهاء الاعرجي للتحقيق في قضية صفقة السلاح مع روسيا .

وأستضافت اللجنة التحقيقية عدد من المسؤولين في الحكومة بين وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي والمستشار الاعلامي لرئيس الوزراء علي الموسوي والناطق باسم الحكومة علي الدباغ الذي اقيل بسبب صلته بالقضية لغرض التحقيق معهم .

وكانت الحكومة قد ابرمت عددا من صفقات الاسلحة مع دولتي روسيا والتشيك خلال زيارة قام بها رئيس الوزراء نوري المالكي اليهما، وأبدى التحالف الكردستاني قلقه الكبير من صفقات التسلح التي أبرمتها الحكومة الاتحادية مع هذين البلدين.

وقررت الحكومة اعادة التفاوض مع موسكو بشأن صفقة الاسلحة التي الغيت اثر شبهات بالفساد، مؤكدة مضيها في شراء الاسلحة لحماية امن البلاد وسيادتها. (النهاية)

اترك تعليقاً