الاعدام بحق ستة مهاجمين لسيطرة ومطعم فدك

(المستقلة)…. أصدرت محكمة جنايات ذي قار حكماً بالاعدام شنقاً حتى الموت بحق 6 إرهابيين اشتركوا بالهجوم المسلح الذي استهدف سيطرة ومطعم فدك ومطعم ارز لبنان على الطريق الرابط بين محافظتي ذي قار والمثنى.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان اليوم الاربعاء إن “محكمة جنايات ذي قار نظرت قضية 6 مدانين بتنفيذ الهجوم الارهابي على مطعمي فدك وأرز لبنان وسيطرة فدك على الطريق السريع بين محافظتي ذي قار والمثنى والذي راح ضحيته عدد من المواطنين الأبرياء وإلحاق الأضرار بالممتلكات العامة والخاصة”.

واضاف بيرقدار أن “الهجوم تم تنفيذه بواسطة انتحاريين قاموا باستهداف المواطنين المتواجدين في المطعم والعناصر الأمنية في السيطرة بإطلاق النار عليهم وقتلهم والاستيلاء على عدد من العجلات المدنية وبعد ذلك أقدم الانتحاريون على تفجير أنفسهم بعد محاصرتهم من قبل القوات الأمنية”.

ولفت المتحدث الرسمي الى ان “المدانين الذين صدرت بحقهم احكام الاعدام كانت أدوارهم موزعة بين تفخيخ العجلات وتجهيز الانتحاريين ونقلهم وتقديم الدعم اللوجستي واستطلاع مكان الهجوم”.

وذكر “انهم اعترفوا بانتمائهم التى تنظيم داعش الإرهابي ولاية الجنوب “، مشيرا الى ان “المحكمة أصدرت حكمها بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق الإرهابيين الستة وفقاً لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد