غدا وزراء السياحة و الثقافة في الدول العربية يلتقون في الاسكندرية

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

انطلاقاً من الهوية الإسلامية والعربية كونها نقطة التقاء مشتركة بين جميع الدول العربية، والعمل على تعزيزها لدى الشباب وربطهم بتاريخ وطنهم وتعرفهم على الملامح التاريخية والتراثية التي تتميز بها الدول العربية، وخاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه تلك الأجيال الناشئة وتهدد هويتها وثقافتها الأصيلة.

ورغبة من حكومات الدول العربية في إحياء تراثها، وتوظيفه بما يخدم التأكيد على جهودها لتعزيز الهوية الثقافية العربية، وتعريف دول العالم بها.

تقوم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالترتيب والتنسيق مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لعقد اجتماع مشترك لأصحاب السمو والمعالي وزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق
11 ديسمبر2018 في مدينة الاسكندرية (بمكتبة الإسكندرية).

يأتي الاجتماع المشترك في ضوء ترحيب المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته (20) عام 2017 بمبادر صاحب السمو الملكي الأمير/ سلطان بن سلمان آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية، وهي مبادرة خاصة بإيجاد آلية تعاون بين قطاعي السياحة والثقافة في الدول العربية.

كما أشاد مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي بتلك المبادرة، وتم اعتماد مشروع الرؤية لتفعيل العمل المشترك بين قطاعي السياحة والثقافة في الدول العربية.
كما تجدر الإشارة أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي عند استعراضه لمشروع الرؤية المقترحةفي دورته (102) رحب أيضاً من حيث المبدأ بمشروع الرؤية واقتراح تضمينها كرؤية استراتيجية لتعزيز وتفعيل العمل المشترك بين قطاعي السياحة والثقافة في الدول العربية”، وذلك ضمن جدول أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة (بيروت: يناير2019) للنظر في إقرارها والعمل بمضمونها .

قد يعجبك ايضا

اترك رد