الاسكان تبحث المشاريع التي تنفذها في الصومال

بغداد ( إيبا )..بحث الوكيل الاقدم لوزارة الاعمار والاسكان استبرق ابراهيم الشوك مع وكيل وزارة الاشغال الصومالي نظيفة محمد عثمان والوفد المرافق لها المشاريع التي تنفذها الوزارة في جمهورية الصومال ضمن المساعدة المالية التي قدمها العراق الى جمهورية الصومال والبالغة 15  مليون$.

وقال الوكيل الاقدم  ان مجلس الوزراء  سبق وان قرر تكليف وزارة الاعمار والاسكان بتنفيذ عدد من المشاريع في جمهورية الصومال وهي مشاريع بناية وزارة الاشغال و بناية المعهد التقني الفني و بناية مستشفى الامراض العقلية والنفسية حيث تقوم دائرة الاعمار الهندسي التابعة للوزارة باعداد التصاميم الهندسية الاولية وفق المتطلبات ليتم بعد ذلك المصادقة عليها ومن ثم المباشرة باعداد التصاميم الداخلية والدقيقة لهذه المشاريع من قبل فريق هندسي فني متخصص.

واضاف  ان العراق مستعد لتقديم المساعدة لجمهورية الصومال وتنفيذ هذه المشاريع وفق احدث المواصفات وباسرع وقت ممكن ومد يد العون لجميع الدول العربية، حيث تم ارسال وفد فني لزيارة مواقع المشاريع في جمهورية الصومال وتم تقديم تقرير فني وافي عن متطلبات العمل والاحتياجات المطلوبة.

من جهتها ثمنت رئيسة وفد جمهورية الصومال  دور العراق الريادي في المنطقة ومساعدته للدول العربية ومنها جمهورية الصومال ، مشيرة الى ان المباحثات مع الوكيل الاقدم للوزارة اثبتت جديتها لتحقيق ماتم الاتفاق عليه على ارض الواقع باسرع وقت ممكن .

يذكر ان الوزارة تقوم بتنفيذ مشروع اعادة تأهيل وتطوير مطار جمهورية جزر القمر ضمن المساعدة المالية التي قدمها العراق الى جمهورية جزر القمر والبالغة 13.5 مليون $.(النهاية)

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. تصحيح منصب نظيفة محمد عثمان يقول

    نائبة وزير الأشغال العامة وإعادة الإعمار للحكومة الصومالية نظيفة محمد عثمان

اترك رد