الرئيسية / عامة ومنوعات / الاسكان تباشر بتنفيذ 60 مدرسة في عموم المحافظات

الاسكان تباشر بتنفيذ 60 مدرسة في عموم المحافظات

بغداد ( إيبا ).. باشرت الكوادرالفنية والهندسية لشركة سعد العامة احدى تشكيلات وزارة الاعمار والإسكان تنفيذ اعمالها في مشروع الابنية المدرسية الذي ينفذ  لصالح وزارة التربية.

 وقال المكتب الاعلامي للوزارة ان الوزارة ومن خلال شركة سعد العامة احدى تشكيلات الوزارة تنفذ 60 مدرسة مختلفة السعات بواقع اربعة اصناف منها مدارس تحتوي على 4 صفوف وأخرى تحتوي على 12 و18 و24 صف في عموم المحافظات ( 8 مدارس في النجف الاشرف،7  مدارس في كربلاء المقدسة،10 مدارس في محافظة الديوانية،6 مدارس في محافظة المثنى ،16 مدرسة في محافظة ذي قار،7مدارس في محافظة ميسان و6 مدارس في محافظة البصرة ).

 واضاف المصدر ان المشروع سيتم تنفيذه وفق المواصفات الفنية المطلوبة وحسب التصاميم المحددة من قبل وزارة التربية وستنفذ هذه المدارس بطريقة البناء الجاهز (الصب المسبق ) حيث ستعمل هذه المدارس للمساهمة بالارتقاء بالواقع التعليمي والتربوي لابناءنا الطلبة .

الى ذلك تواصل الوزارة ومن خلال شركة سعد العامة تنفيذ مشاريعها الستراتيجية  لصالح وزارة النفط  بانشاء قواعد المعدات واعمال الهندسة المدنية لوحدة تحسين العامل المساعد لانتاج بنزين محسن ( ccr ) صديق للبيئة .

وبين المكتب الاعلامي للوزارة ان  هذا المشروع يعتبر من المشاريع الستراتيجية المهمة لتطوير الصناعة النفطية في العراق من خلال استخدام اخر التقنيات العالمية في هذا المجال للحصول على المشتقات النفطية التي تراعي الجانب البيئي لمعالجة التلوث , مؤكداً ان المشروع  يساهم بانتاج بنزين خالي من المواد السامة التي تضر بالبيئة والصحة العامة , حيث تعتبر من المشاريع الاستراتيجية والمهمة والمعقدة صناعيا وتكنولوجيا. (النهاية)


اترك تعليقاً