الرئيسية / عربي و دولي / عربي / الاردن يكشف مخططا إرهابيا كان يستهدف أمن البلاد

الاردن يكشف مخططا إرهابيا كان يستهدف أمن البلاد

بغداد ( إيبا ) / متابعة / … أعلنت السلطات الأمنية الأردنية أنها كشفت مخططا إرهابيا جديدا كان يستهدف ما سمته أمن البلاد الوطني من خلال إشعال منطقة حساسة وحيوية جدا في قلب العاصمة عمان، خططت له مجموعة ترتبط بتنظيم القاعدة ضمت أحد عشر عنصرا


ولم تكشف السلطات عن هوية أعضاء المخطط الذين تحدثت عنهم لكنها أشارت أنهم كانوا يستعدون لهجوم باستخدام أسلحة نوعية على ضاحية عبدون الواقعة غربي العاصمة عمان حيث السفارتين الأمريكية والبريطانية.


وحسب البيان الرسمي للسلطات الأردنية بدأت المجموعة منذ بداية شهر حزيران  يونيو الماضي بالتخطيط لتنفيذ عملياتها  التي تستهدف المراكز التجارية والحيوية وأهدافا ومواقع حساسة ومواطنين أجانب لترويعهم وترويع المواطنين الأردنيين،وقامت من أجل ذلك باستطلاع الأهداف ووضع آلية التنفيذ  باستخدام  المتفجرات والسيارات المفخخة والأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون .


وقد أعدت هذه المجموعة ، حسب البيان الرسمي، خططا متكاملة لتنفيذ عملياتها والأهداف المقرر ضربها وقامت باستطلاعها ومعاينتها ، ووضع آلية التنفيذ باستخدام المتفجرات والسيارات المفخخة والأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون.


تجدر الإشارة إلى أن الأردن يشهد منذ نحو سنتين تظاهرات ينظمها إسلاميون  ويساريون وبعض العشائر تحاكي الصحوة الإسلامية والثورات العربية التي أسقطت دكتاتوريات في أكثر من بلد عربي وهزت أخرى .


وكانت العاصمة الأردنية عمّان شهدت في شهر أكتوبر/ تشرين أول عام 2005 ثلاثة انفجارات ، تبناها أبو مصعب الزرقاوي زعيم ما يسمى تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين ، واستهدفت ثلاثة فنادق في مناطق مختلفة من العاصمة أسفرت عن مقتل حوالي 67 شخصا وإصابة حوالي 300 آخرين بجروح. واستهدفت الانفجارات فنادق حياة عمان وراديسون ساس إضافة إلى فندق دايز ان .( النهاية )


 

اترك تعليقاً