الرئيسية / تنبيهات / الارجنتين بقيادة ميسي يواجه كرواتيا تحت شعار “لا بديل عن الفوز”

الارجنتين بقيادة ميسي يواجه كرواتيا تحت شعار “لا بديل عن الفوز”

(المستقلة) … يسعى منتخب الارجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي لإستعادة توازنه فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً في روسيا عندما يلتقي فى الساعه  التاسعة بتوقيت مكة مساء اليوم مع كرواتيا بملعب “نيجني نوفجورود”، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة التى تضم أيضاً منتخبى أيسلندا ونيجيريا.

يدخل منتخب الارجنتين مباراة اليوم ساعياً لتحقيق الفوز للحفاظ على آماله فى التأهل لدور الـ 16 من منافسات كأس العالم بعد تعادل محبط في الجولة الاولى مع أيسلندا المغمورة بهدف لكل منهما في مباراة شهدت إهدار ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسبانى ركلة جزاء كانت كفيلة بحسم نتيجة المباراة لصالح منتخب الارجنتين.

ويدرك ميسى ورفاقه أن الهزيمة أو التعادل فى مباراة كرواتيا ستصعب كثيراً من مهمة منتخب الارجنتين فى التأهل لدور الـ 16 ببطولة كأس العالم قبل مواجهة نيجيريا في الجولة الثالثة والأخيرة.

ويأمل ميسى الحاصل على جائزة أفضل لاعب فى العالم “5 مرات” فى الحصول على بطولة كأس العالم، لاسيما وأن النسخة الحالية من المونديال قد يكون الأخير لنجم منتخب الأرجنتين ونادى برشلونة الإسباني.

ويخوض منتخب الأرجنتين منافسات كأس العالم وسط حالة من الشك تساور جماهيره حول قدرة ميسى ورفاقه فى الحصول على لقب البطولة، بعد الهزيمة المدوية فى مارس الماضى أمام إسبانيا بستة أهداف مقابل هدف واحد، قبل أن يحقق فوزاً غير مقنعاً على هايتى برباعية نظيفة، ثم السقوط فى فخ التعادل الايجابي أمام أيسلندا التى تشارك في المونديال للمرة الاولى فى التاريخ.

ومن المنتظر أن يعدل خورخي سامباولى المدير الفنى لمنتخب الارجنتين طريقة اللعب فى مباراة كرواتيا، حيث ينتظر أن يلعب بطريقة 3-4-3 بتواجد كريستيان بافون بجانب سيرجيو أجويرو وليونيل ميسي في الهجوم، بدلاً من طريقة 4-4-1-1، التي لعب بها وتعادل مع أيسلندا.

وعلى الرغم من الأسماء الكبيرة التى يمتلكها منتخب الارجنتين على صعيد الهجوم مثل ليونيل ميسي وسيرجيو أجويرو وجونزالو هيجواين، إلا أن منتخب “التانجو” يعاني من ضعف واضح من الناحية التهديفية، بعدما سجل 19 هدفا فقط في تصفيات أمريكا الجنوبية، وهو أقل معدل تهديفي بين الفرق المتأهلة عن قارة أمريكا اللاتينية لمونديال روسيا.

أما منتخب كرواتيا فيدخل مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعد فوزه في الجولة الاولى على نيجيريا بهدفين دون مقابل، ساعياً لتحقيق الفوز الثاني على التوالى لمواصلة الحفاظ على صدارة المجموعة ووضع قدماً في الدور الثاني من منافسات كأس العالم.

ويفتقد منتخب كرواتيا في مباراة اليوم لجهود المهاجم نيكولا كالينيتش الذى تم طرده من المعسكر، بعدما رفض المشاركة فى الدقائق الأخيرة من عمر مباراة نيجيريا وإدعائه الإصابة، ويملك منتخب كرواتيا مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على حسم نتيجة اللقاء مثل لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسبانى والذى يعد أحد أفضل صناع اللعب فى العالم بالوقت الحالى بجانب ماريو مانزوكيتش لاعب يوفنتوس الإيطالي.

مباراة اليوم هي الخامسة في تاريخ مواجهات الارجنتين وكرواتيا وفازت الأرجنتين مرتين مقابل فوز واحد لكرواتيا وتعادل وحيد.

اترك تعليقاً