الرئيسية / عامة ومنوعات / الاديب يبحث مع وزير سوداني تطوير التعاون العلمي والثقافي

الاديب يبحث مع وزير سوداني تطوير التعاون العلمي والثقافي

(المستقلة)..بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الاديب، مع وزير مجلس الوزراء السوداني احمد سعد عمر، تطوير التعاون العلمي والثقافي، ودعم المؤسسات التعليمية السودانية بما تحتاجها من خبرات.

وقال الأديب خلال اللقاء الذي جرى في مقر وزارة التعليم العالي ببغداد، إن العراق “يحرص على تطوير العلاقات مع البلدان العربية في كل المجالات ومنها قطاع التعليم العالي”، مؤكدا استعداد وزارة التعليم لتلبية حاجة المؤسسات التعليمية السودانية، ورفدها بالخبرات العلمية والاكاديمية.

واضاف ان وزارة التعليم “مستعدة لتلبية طلب الحكومة السودانية بتخصيص منح دراسية لطلبتها للدراسة في الجامعات العراقية وبمختلف التخصصات العلمية، فضلا عن تشجيع تبادل الخبرات والمشاركة في المؤتمرات العلمية التي تقام في البلدين واجراء البحوث المشتركة بغية تطوير قطاع التعليم العالي في السودان الشقيق” .

من جهته اعرب وزير مجلس الوزراء السوداني احمد سعد عمر عن تقديره للتعاون الكبير الذي ابداه العراق  تجاه السودان ودعمه في كل الصعد ، مؤكدا ان السودان بحاجة للخبرات العلمية والأكاديمية العراقية والافادة من تجاربه في تطوير قطاع التعليم العالي، فضلا عن حاجته للأساتذة  العراقيين في بعض التخصصات العلمية.

من جانبه قدم  السفير السوادني في العراق محمد عمر موسى، نبذة تعريفية عن قطاع التعليم العالي في بلاده ، مؤكدا ان عددا كبيرا من اساتذة الجامعات السودانية هم من خريجي الجامعات العراقية .(النهاية)

اترك تعليقاً