الاثنين ..افتتاح الجزء المغلق من الطريق السريع المحاذي لوزارة المالية

(المستقلة).. اعلنت امانة بغداد عن اكتمال الاستعدادات لافتتاح الجزء المغلق من طريق محمد القاسم للمرور السريع المحاذي لوزارة المالية بعد غد الاثنين بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد .

ونقل بيان لامانة بغداد عن مدير عام بلدية مركز الرصافة باسل علي هميم قوله ان ” الدائرة البلدية أكملت جميع الاستعدادات لإعادة افتتاح الجزء المغلق من طريق محمد القاسم للمرور السريع المحاذي لوزارة المالية امام حركة السير والمرور بعد عدة سنوات من الإغلاق على خلفية التفجير الإجرامي الذي استهدف الوزارة عام ٢٠٠٩ “.

وأضاف هميم ان ” امانة بغداد حددت يوم الاثنين المقبل موعدا لافتتاح هذا الجزء المغلق بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد ومديريتي المرور العامة والدفاع المدني والمجلس البلدي لقاطع الرصافة من اجل الإسهام في فك الاختناقات المرورية في هذا القاطع وتخفيف أعباء التنقل لأغلب مناطق مركز الرصافة من العاصمة بغداد “.

واشار الى ان “الاستعدادات شملت رفع الكتل الكونكريتية والبوابات الحديدية المستخدمة في اغلاق هذا الجزء والقيام بأعمال رفع النفايات والأنقاض وإصلاح الأجزاء المتضررة من الشارع وطلاء الحواجز الخرسانية وتنظيف مشبكات تصريف مياه الامطار وغيرها من الاعمال الخدمية “.

وأوضح ان هذه ” الاعمال تمت بتوجيه من امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش وبإشراف مدير عام بلدية مركز الرصافة ومعاونيه ومدراء أقسام الدائرة وتواجد المدراء العامين لدائرتي التخطيط والمتابعة والحراسات والأمن في امانة بغداد والمعاون الامني لقائد عمليات بغداد “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد