الرئيسية / اقتصادية / الاتفاق مبدئيا على تشكيل الغرفة التجارية العراقية البولندية

الاتفاق مبدئيا على تشكيل الغرفة التجارية العراقية البولندية

 

(المستقلة)..اعلن امين بغداد نعيم عبعوب الكعبي عن الاتفاق المبدئي على تشكيل الغرفة التجارية العراقية البولندية بما يسهم في تطوير وتحسين العلاقات الثنائية في مختلف المجالات .

وبحث الكعبي عند لقائه في العاصمة البولندية وارشو وكيلة وزارة الخارجية البولندية آفاق التعاون الثنائي وسبل تعزيز العلاقات وتمتينها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين العراقي والبولندي .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان ” الجانبين إتفقا مبدئياً على تشكيل الغرفة التجارية العراقية البولندية بهدف تنمية وتطوير التبادل التجاري والاسهام في ارساء قواعد التعاون في هذا المجال الى جانب عقد المنتديات والملتقيات الاقتصادية وعقد الشراكات بين الشركات البولندية والعراقية وتسهيل اجراءات منح تأشيرات الدخول وغيرها من الاجراءات .

واضافت ان ” وكيلة وزارة الخارجية البولندية ابدت رغبتها بزيارة العراق برفقة وكيل وزارة الاقتصاد لبحث سبل التعاون والاطلاع على المشاريع الاستراتيجية والاستشارية التي تقوم الامانة بالاعلان عنها وتحفيز الشركات البولندية على تنفيذها .

على صعيد متصل بحث امين بغداد مع ممثلي عدد كبير من الشركات البولندية في العاصمة وارشو سبل مشاركتها في تنفيذ مشاريع اعادة الاعمار والبناء في العاصمة بغداد من خلال توفير جميع الضمانات وتسهيل مهمات عملها بما يضمن انجاز المشاريع بأفضل المواصفات ووفق السقف الزمني المحدد .

واكد امين بغداد الرغبة الجادة في مساهمة الشركات العالمية المتخصصة في تنفيذ المشاريع التي يتم الاعلان عنها في مختلف القطاعات الخدمية لاسيما الماء والمجاري والبيئة والجسور والانفاق .

من جانبهم اعرب ممثلو الشركات البولندية عن استعدادهم للمشاركة في تنفيذ المشاريع في العاصمة بغداد وسائر محافظات العراق لاسيما مع وجود ضمانات حقيقية للشركات العالمية وتهيئة المناخات الجاذبة للعمل والاستثمار في العراق .

 

اترك تعليقاً