الرئيسية / امنية / الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق ينعى اللواء عدنان البياتي

الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق ينعى اللواء عدنان البياتي

 

كركوك ( إيبا ).. نعى المكتب السياسي للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق مسؤول شؤون الشرطة في محافظة كركوك اللواء عدنان عبد الرزاق البياتي.

وقال المكتب في بيان تلقت وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) نسخة منه امتدت يد الإرهاب الآثمة لتغيب شخصية تركمانية كبيرة  وقائدا عسكريا شجاعا وهو (اللواء عدنان عبدالزراق البياتي) مسؤول شؤون الشرطة في محافظة كركوك وعضو الجنة الأمنية فيها .

 واضاف لقد كان الشهيد رجلا مهنيا وعنصرا وطنيا وضابطا كفؤا يشهد له الكثيرين بسعة اطلاعه القانوني والمهني ومخلصا في أداء واجبه وحريصا على أمن أبناء شعبه واستقرار مدينته  العزيزة .

 واشار البيان الى إن استهداف الشخصيات التركمانية عادت مرة أخرى في كركوك وأمرلي وطوزخورماتو في إطار مسلسل مشبوه يراد منه تعكير الأمن والاستقرار في هذه المناطق , مما يتطلب جهدا من الحكومة الاتحادية في حماية التركمان وتعزيز الأجهزة الأمنية بعناصر مخلصة وكفؤة .

وطالب الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق وزارة الداخلية إرسال لجنة تحقيقية خاصة ذات مستوى رفيع للوقوف على ملابسات هذه الجريمة  وكشف الجناة القتلة وتقديمهم الى العدالة باسرع وقت ممكن وطمأنة الشعب التركماني على أمنه ومصيره ومستقبله وسط هذه الاستهدافات النوعية المخططة.(النهاية)

اترك تعليقاً