الرئيسية / رياضية / الاتحاد العراقي للمبارزة يختتم الدورة التحكيمية للحكام العاملين

الاتحاد العراقي للمبارزة يختتم الدورة التحكيمية للحكام العاملين

(المستقلة)..بمشاركة (28) حكماً دوليياً ومحلياً. نظم الاتحاد العراقي المركزي للمبارزة دورة تحكيمة. على قاعة  قاعةً المركز الوطني لرعاية الموهبةً الرياضية بجمع الشعب الرياضي، تحت اشراف رعد الشيخلي عضو لجنة مدربين  بالاتحاد ورئيس لجنة حكام د. عبد الهادي ، ومدير المنتخبات وامين السر العام زياد حسن.

وقال المشرف على الدورة زياد حسن في تصريح لـ(المستقلة) شارك في هذه الدورة حكام المبارزة العاملين في الاتحاد العراقي للمبارزة،  وسيتم خلال الاختبار منح الحكام رخصة مزاولة التحكيم محلياً وستكون الدرجات(    ( C-B-A-A+المرشح للاختبارات الدولية ). بعدها يحق للمشارك بعد اجتياز الاختبار بمزاولة التحيكم والعمل في الاتحاد العراقي للمبارزة.

واضاف حسن:” ان هذه الدورة ليست الاولى ولا الاخيرة. حيث نظمنا الكثير من الدورات تحت اشراف الاتحاد الدولي والاسيوي والعربي، وكانت تلك الدورات مثمرة. لكن هذه الدورة نريد من خلالها زيادة عدد الحكام الدوليين والمحليين. من اجل بناء قاعدة رصينة للحكام. قبل ذلك كان اغلب عملنا منصب على اللاعبين والمدربين، وحصدنا ما زرعناه. حيث لدينا مدربين اكفاء ولاعبين يرفعون اسم العراق في كل المحافل الدولية”.

من جانبه قال رئيس لجنة الحكام في الاتحاد د. عبد الهادي حميد:” نحن نمتلك حكام دوليين جيدين ودائما ماترسل لهم الدعوات من قبل الاتحاد الدولي او الاسيوي او العربي، ومنهم د. علاء عبدالله فلاح الذي قاد قبل مدة قصيرة مباراة نصف نهائي بطولة العالم للناشئين والشباب ٢٠١٤ التي اقيمت فعاليتها في بلغاريا وهو انجاز جديد للاتحاد العراقي، وهذه ليست المرة الاولى التي يقود فيها د. علاء مباريات في بطولات العالم المحتلفة . وتابع كما انيط تحكيم نهائي بطولة اسيا للرجال بين المنتخب الاوزبكي والياباني للامين سر الاتحاد زياد حسن والذي قام ايضا بتحكيم مباريات كثيرة ، وهناك مشاركات عديدة للحكم رعد قاسم وصلاح هاشم في الدورة العربية التي اقيمت في البحرين.

المدرب والحكم المحلي حيدر محمد قال:” ان هذه الدورة جيدة، حيث كانت الدروس النظرية والعملية اثرت علينا ايجابياً، وتعرفنا من خلال هذه الدورة على الكثير من مستجدات عالم المبارزة الذي اشببه بالمحيط. بسبب كثرة القوانين وصعوبتها.إذ بتطلب من الحكم ان يحلل اللمسة خلال لحظات، وهذا ما يرنوا اليه الاتحاد وكل العاملين على تطوير وزيادة قاعدة اللعبة في العراق”.(النهاية)

اترك تعليقاً