الرئيسية / عربي و دولي / عربي / الاتحاد الدولي للصحافة بفرنسا يمنح صحفي ومعارض يمني بارز العضوية الدوليه

الاتحاد الدولي للصحافة بفرنسا يمنح صحفي ومعارض يمني بارز العضوية الدوليه

(المستقلة)..طالب الصحفـي والناشط الحقوقي والمعارض السياسي اليمني المعروف محمد اسماعيل الشامي  الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية إصدار موقف وبيان تجاه ماتتعرض له “صحيفه عدن الغد” الصادره بمدينه عدن وتجاه ماتتعرض له الحريات الصحفية في اليمن من تدهور مريع نتيجة القمع والانتهاكات التي تمارسه السلطات اليمنية.

وقال”الشـــــــامي”وهو المنسق العام للتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات بفرنسا:في تصريخ نقلته “عدن الغد”بأنه وعدد من المؤسسات الدولية يتابعون بقلق بالغ ماتتعرض له “صحيفـــــة عدن الغد” من قيام السلطات اليمنية بمنع صدورها للمرة الثانية بالإضافة للانتهاكات الخطيرة الحاصلة والتدهور المريع لواقع الحقوق والحريات في اليمن.

واضاف الشـــــامي:وفي الوقت الذي نعبر قلقنا البالغ وادانتنا الشديدة تجاه ذلك فأننا مازلنا مع  عدد من المؤسسات الدولية نتابع ونناقش كل ذلك وسنقوم باطلاع الاتحاد الاوربي .

وسبق وأن منح الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية ومقره الرئيس العاصمة الفرنسية باريس” الصحفـــي والناشط الحقوقي والمعارض السياسي اليمني محمد اسماعيل الشامي العضوية الدولية للاتحاد وخاطب الاتحاد دول العالم تسهيل مهام الشـــــامي الصحفية.

ومن المقرر أن يقوم الشــــــامي خلال الفترة القادمة وضمن برنامج”التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات”الذي يترأسه بالتنسيق مع الاتحاد وعدد من المؤسسات الحقوقية والإعلامية الدولية للقيام بعدد من الزيارات لعدد من رؤساء ومسؤولي دول الاتحاد الاوربي لاطلاعهم علي الوضع العام في اليمن والتدهور المريع لواقع الحريات وحقوق الانسان.

يذكر بأن الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية تأسس في العام  1950 ويعد من أعرق المنظمات الدولية ويضم في عضويته أكثر من ثلاثة آلاف عضو دولي ويمثل 40 بلدا” حول العالم ..

ويعد الصحفي / محمد اسماعيل الشــــــــامي أول صحفـي يمنـــي يمنح العضوية الدولية للاتحاد.

اترك تعليقاً