الإعمار والإسكان تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة لطريق كركوك- بغداد

بغداد (المستقلة)…أعلنت وزارة الإعمار والإسكان أنجازها نسب متقدمة في تنفيذ مشروع طريق الممر الثاني لطريق (كركوك ـ بغداد) .

وقال وزير الأعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي في بيان تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم السبت إن “الهيئة العامة للطرق والجسور التابعة للوزارة، تواصل أعمالها وبوتائر متصاعدة في تنفيذ أعمال المشروع، إذ تم إنجاز 22 كيلومترا ضمن قاطع طريق ناحية سليمان بيك إلى جسر شنشال، حيث بلغت نسبة الإنجاز في تنفيذ أعمال طريق (جسر شنشالـ العظيم) والذي يبلغ طوله 38,45 كيلو متر 86% وطريق داقوق ـ سليمان بيك وبطول 26,412 كيلو متر بلغت نسبة إنجازه الحالية 88%”.

وأضاف الدراجي أن “أعمال هذا الطريق والذي يبلغ طوله بحدود 87 كيلومترا يحتوي على عدة جسور وعشرات القناطر الأنبوبية والصندوقية، بالإضافة إلى الأعمال الترابية والأكتاف”، مشيرا إلى أن “من أهم الجسور على هذا الطريق هي جسر مفتول وجسر شنشال وجسر المحطة على طريق شنشال العظيم وجسري الطوز وداقوق على طريق داقوقـ سليمان بيك”.

وأوضح الدراجي انه “تم إنجاز صيانة طريق كركوكـ الموصل مع طريق الرياضـ ملا عبد الله بطول 16 كيلو متر وبكلفة 1,229 مليار دينار وصيانة، وتأهيل الطريق الرابط بين الطريق العام حويجة ـ منزلة  ومنطقة القره غول بطول كيلو متر وبكلفة 103 مليون دينار، وكذلك إنجاز صيانة 8 كيلو متر من طريق الماحوز-  مفرق المدينة وبكلفة 495 مليون دينار”.

وأكد الدراجي أن “الوزارة تواصل أعمالها بإنشاء خمسة محطات للوزن موزعة على منافذ المحافظة للسيطرة على الحمولات الزائدة والتي تسبب أضرارا فادحة في الطرق والجسور”، لافتا إلى انه “تمت إحالة صيانة جسر الطوز الكبير بكلفة 1,286 مليار دينار للتنفيذ وكذلك الممر الثاني لطريق كركوك ـ الدبس بطول 26,5 كيلو متر وبكلفة تتجاوز12 مليار دينار وصيانة طريق كركوك ـ بغداد الممر القديم بطول 23 كيلو متر وبكلفة 2,988 مليار دينار”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد