الإعمار: تمنح قروض لمواطني قضاء طوز خورماتو بمبلغ 30 مليون دينار دون فوائد

بغداد (المستقلة)… اعلن وزير الإعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي منح قروض لمواطني قضاء طوز خورماتو بمبلغ 30 مليون دينار من دون فوائد ، ولفت الى أن الوزارة باشرت بأعمال الطريق الحولي للقضاء .

وقال وزير الإعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفرعقد اليوم بمقر وزارة الاعمار والاسكان وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاثنين “تم بحث المعوقات التي تعترض سير العمل في بعض المشاريع الموكلة لشركات الوزارة التنفيذية ومنها ملعب ناحية جديدة الشط في محافظة ديالى وملعب ثاني في محافظة كربلاء المقدسة إضافة الى عدد من المشاريع الاخرى”، لافتا الى أن “الوزارة ومن خلال الدوائر التابعة لها تشرف على تنفيذ (25) مشروعاً”.

واضاف الدراجي أن ” الوزارتين اتفقتا على أن يكون العمل مشتركا من اجل التسريع في إنجاز المشاريع والتنسيق المباشر وتجاوز الروتين”، مؤكدا أن “الوزارة باشرت بأعمال الطريق الحولي لقضاء طوز خورماتو في محافظة صلاح الدين”، مبينا أنه “يتضمن إنشاء طريق حولي للقضاء من اجل فك الاختناقات المرورية إضافة الى تسهيل حركة السير والمرور”.

وتابع الدراجي “أوعزنا بفتح شعبة لصندوق الإسكان في قضاء طوز خورماتو لإقراض جميع المواطنين بمبلغ (30) مليون دينار وبدون فوائد”، موضحا أنه “جاء للمساعدة في إعادة إعمار منازلهم نتيجة الأعمال الارهابية التي طالت القضاء والذي تم استهدافه وبشكل متكرر”، داعيا الى “تخصيص قطعة ارض في القضاء لبناء مجمع سكني يوزع على العوائل المتضررة والتي هجرت بسبب العمليات الإرهابية”.

 ومن جانبه أشاد وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر بالدور الفاعل لوزير الإعمار والإسكان في حل الإشكالات والمعوقات وبشكل مباشر لمشاريع وزارة الشباب والرياضة وسبل تسريع إنجازها.

وقال جعفر إن “وزير الإعمار والإسكان مهتم بشكل كبير من اجل مساعدة العوائل والمواطنين المتضررين من العمليات الإرهابية”، مشيرا الى أن “وزارة الإعمار والإسكان من أولى الوزارات التي باشرت بتنفيذ مشاريعها على الأرض ومنها إنشاء الطريق الحولي في القضاء”.

وكان تفجيرين انتحاريين بحزامين ناسفين في 25 من حزيران 2013 استهدفا خيمة للمعتصمين التركمان على الطريق العام قرب جسر اقصو، وسط قضاء طوزخورماتو، مما أسفر عن مقتل أو إصابة 57 شخصا من بينهم مسؤولون تركمان، في حين يشهد قضاء طوز خورماتو تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وعمليات اغتيال تطال التركمان ومسؤولين في الحكومة , فيما قتل ستة مدنيين وأصيب 67 آخرين بانفجار ثلاث سيارات مفخخة في منطقة أمام احمد وبراوسلي وسط القضاء. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد