الرئيسية / عربي و دولي / دولي / الإسرائيليون يدربون أطفالهم على استخدام السلاح

الإسرائيليون يدربون أطفالهم على استخدام السلاح

(المستقلة)..أظهرت صور بثتها وسائل إعلام إسرائيلية قيام مجموعة من الإسرائليين برفقة الجيش الإسرائيلي بتدريب أطفالهم على حمل السلاح والعتاد العسكري والزحف على غرار الجنود، فيما شجعهم الضباط خلال عرض الأسلحة في مستوطنة “افرات” المقامة على أراضي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية.

وأقيم هذا التدريب العسكري المخصص للأطفال بمناسبة عيد الاستقلال الإسرائيلي، حيث أرسلت العائلات أطفالها الصغار للتدريب العسكري على الزحف فوق الرمال وتحت السياج، فيما حملت معدات الجيش الثقيلة فوق ظهورهم وهم يتعلمون حمل السلاح وإطلاق النار.

ورأى الصحفي الإسرائيلي جدعون ليفي أن هذه التدريبات العسكرية مؤشر خطير على العنف الذي يعتمل في عقول المستوطنين، وأنه ينذر بأن الوضع قابل للانفجار في أية لحظة، في ظل حالة التحريض التي ينفذها المستوطنون تجاه المواطنين الفلسطينيين.

وقال ليفي في صحيفة “هآرتس” العبرية إن: “إرسال الآباء والأمهات أطفالهم في سن الخامسة حتى الثامنة إلى التدريبات العسكرية يأتي في إطار حملات غسيل الدماغ وغرس الشوفينية في عقول هؤلاء الأطفال الصغار، وزرع النزعة العسكرية فيهم، وتعزيز كرههم للعرب”.

وتابع ليفي: “عندما تمارس حماس مثل هذا التصرف، فإن العالم بأسره يهاجمها لاستغلال الأطفال، أما أطفال إسرائيل في مستوطنة افرات فإن أحداً من العالم لم يعلق على ما يجري، فيما ينظر الجيش والأهل لهؤلاء الأطفال الصغار بشيء من الفخر”.ISRAEL ISRAEL2 ISRAEL3

 

اترك تعليقاً